مقالات

ملخص لأبرز أخبار صناعة الألعاب بالأسبوع الماضي

لمن فاته منكم متابعة أبرز التطورات بصناعة الألعاب في الأسبوع الماضي نقدم لكم ملخصاً يحوي أبرز الإعلانات والأخبار التي أعلن عنها ما بين 12 – 18 مايو 2019.

أبرز ما ورد في تغطيتنا في الفترة من 12 – 18 مايو 2019

أخبار متفرقة

  • من خلال تقرير سكوير انكس المالي الأخير كشفت الشركة عن تحقيق Kingdom Hearts 3 مبيعات عالية ونتائج قوية للشركة، لذا هي وعدت بمواصلة دعم اللعبة بمزيد من المحتويات. بنفس الوقت أقرت الشركة بالأداء الضعيف للعبة Left Alive.
  • Ghost Recon Breakpoint التي تم الكشف عنها الأسبوع الفائت ستقدم بالطبع عالماً مفتوحاً للاعبين، لكن استكشاف هذا العالم لن يذهب هباء منثوراً حيث ستكافئ اللعبة اللاعبين بغنائم من المعدات والأسلحة النادرة وهذا وفق تأكيد من قام بتجربة اللعبة، فكلما استكشفت أكثر كلما حصلت على غنائم أكثر.
  • بعد أن قدمت كابكوم للاعبين العديد من الألعاب الهامة مثل ديفل مي كراي 5 وريميك ريزيدنت ايفل 2 يبدو بأنها قررت أخذ استراحة محارب حيث أعلنت خلال تقريرها المالي الأخير بأنها لن تقوم بطرح أي لعبة رئيسية خلال السنة المالية الحالية أي لغاية نهاية مارس 2020. في خطوة منها ربما للتركيز على ألعاب الجيل المقبل.

Ghost Recon Breakpoint

  • كشف فريق التطوير Pheanix Labs عن قدوم لعبة الأكشن المجانية Dauntless في 21 مايو على الحاسب الشخصي من خلال متجر Epic Games واكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
  • في عام 2009 حصلنا على لعبة فيديو مقتبسة من عنوان Ghostbusters تلك اللعبة لاقت نجاحاً كبيراً آنذاك ويبدو بأننا ربما نشهد عما قريب نسخة محسنة من هذه اللعبة، وهذا إن صحت التسريبات التي استندت على رصد اللعبة بموقع  منظمة التقييم العمري التايوانية حيث أدرجت نسخة محسنة من اللعبة للاكسبوكس ون من تطوير  Mad Dog Games التابع لشركة 2K.
  • تعرضت لعبة Shenmue 3 لكثير من التأجيلات لكن يبدو بأنه ليس هنالك مزيد من التأجيلات لهذه اللعبة حيث أعلنت متاجر EBGames  بأنها بدأت بقبول حجوزات اللعبة المقرر صدورها بشهر أغسطس وستمنح اللاعبين هدية حصرية وهي ميدالية عليها تصميم التنين.
  • في ظل المنافسة الكبيرة بين سيتم ومتجر ايبك اتجهت بعض الشركات للإعلان عن دعمها للمتجر الجديد وطرح حصريات عبره مثل يوبيسوفت لكن من ناحية أخرى هنالك شركة كبرى أعربت عن مواصلة دعم ستيم وهي Take-Two التي ذكرت بأن الحصريات لمتجر Epic ستكون نادرة و قصيرة الأمد.

  • Rainbow Six Siege ورغم مرور سنوات عدة على طرحها يبدو بأنها مازالت تحقق الكثير من العائدات لشركة يوبيسوفت وبشكل يفوق ما تتخيله، حيث تم الكشف عن بلوغ عائدات اللعبة أكثر من 1.12 مليار دولار منذ صدورها بفضل لعبها من قبل ما يفوق 45 مليون لاعب نشط. وقد شهدت اللعبة ازدياد في عدد اللاعبين بنسبة 40% في الفترة ما بين شهر ابريل من عام 2018 إلى نهاية شهر مارس من العام الحالي 2019.
  • بعد أن تبين بأنه من المستبعد أن يتم طرح كل من Final Fantasy 7 Remake و Avengers في هذا العام، يبدو بأن انتظار هاتين اللعبتين سيطول لمدة تفوق ذلك، حيث خفضت سكوير انكس لتوقعاتها المالية لما تبقى من سنتها المالية 2020 في حين زادت من توقعات السنة المالية المقبلة مما أعطى إشارة كبيرة إلى أن هذين المشروعين قد لا يريا النور قريباً وعلينا انتظار الفترة ما بين أبريل 2020 ومارس 2021.
  • بحال كنت تمتلك هاتف أبل ولديك حساب بمنصة ستيم وتمتلك عدد من الألعاب عبرها فيسرنا إعلامك بأنك بت قادراً على بث تلك الألعاب من حاسوبك للعبها عبر هاتفك وذلك عن طريق Steam Link التي باتت متاحة الآن لهواتف iOS. طبعاً هذه الخدمة أطلقت في شهر مايو 2018 للأندرويد لكن أبل سبق ورفضت طرحها عبر أجهزتها وذكرت بأنه لا يتوافق مع سياسات المتجر لكنها الآن كما يبدو قررت منح فالف الضوء الأخضر لتوفيرها عبر هواتف iOS.

  • لعبة ووكينج ديد جديدة تلوح بالأفق، حيث كشف فريق Survios بالتعاون مع شبكة AMC وهي الشبكة التي تٌبث من خلالها حلقات مسلسل The Walking عن مشروع لعبة The Walking Dead Onslaught التي ستطلق لأجهزة PC وهي مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي، وتقدم طورين للعب طور قصة نلتقي فيه شخصيات مشهورة  من المسلسل التلفزيوني وطور نجاة.
  • مسرب الأخبار  4chan خيب بتوقعاته الأخيرة آمال عشاق سبلنتر سل حين كشف عن معلوماته حول خطط يوبيسوفت لمعرض E3 2019 حيث ذكر بأنه لا يوجد لعبة Splinter Cell حالياً للكشف عنها لكن الشركة ستكشف عن لعبة Mario + Rabbids 2 و Far Cry 6 وكذلك  Far Cry 5.5  المخصصة للعب الجماعي.
  • ما الذي يحدث مع لعبة Lord of The Fallen 2؟ فبعد أن تنفس منتظرو هذا المشروع الصعداء وتجددت الآمال بعودتها بعد الكشف عن تعاون CI Games مع Defiant Studios لإكمال عملية تطويرها عادت المشاكل مجدداً، حيث كشفت CI Games عن إنهاء تعاقدها مع الاستوديو لأن نتيجة العمل لم تكن وفق التوقعات وتعهدت بانها ستُكمل تطوير اللعبة بنفسها مع بعض المصادر والمساعدة الخارجية.

المقالات

التقييمات

البودكاست

ما هي الأخبار الأكثر إثارة للإهتمام من وجهة نظركم؟ شاركونا بالتعليقات

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق