أخبار

ناشرو ألعاب يسحبون ألعابهم من متجر Epic مؤقتاً عقب انطلاق تخفيضاته الكبرى

يوم أمس أعلن متجر Epic عن خصومات Epic Mega Sale والتي تصل إلى تخفيض بمعدل 75% على بعض العناوين، في حين أن أي لعبة يحصل عليها المستخدم بسعر 14.99 دولار أو أكثر، يوفر له المتجر في المقابل 10 دولارات مجانية تماما دون أي تكلفة إضافية على الناشر أو المطور.

وفي حين تبدو هذه العروض مثيرة جداً للاعبين غير أنها كما يبدو لم ترق بعض ناشري الألعاب، فاليوم انتشرنت أنباء تفيد بأن بعض هؤلاء الناشرين قرروا سحب ألعابهم من المتجر خلال فترة العروض تلك، حتى الآن تشير الأنباء إلى سحب لعتين هما Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 وOxygen Not Included حيث أفاد بعض اللاعبين إلى أنهم عندما يفتحون صفحة واحدة من تلك الألعاب عبر المتجر تظهر لهم رسالة خطأ 404.

متحدث باسم متجر ايبك أقر بصحة هذه الأنباء وقال بأنه بحال رغب ناشر ما بعدم المشاركة في هذه التخفيضات فنحن نحترم قراره هذا، وذكر بأن Paradox Interactive  قرر عدم المشاركة وسحب لعبته Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 مؤقتاً من المتجر، لكنه أضاف بأنه بحال قام أحد اللاعبين بهذه الفترة بشراء اللعبة أو طلبها مسبقاً بالسعر المخفض فإن الفريق سيلتزم بهذا السعر.

بدورها شركة Paradox Interactive عقبت على هذا الأمر بالقول بأنها تجري حالياً نقاشات مع ايبك حول مسألة سحب لعبتها مؤقتاً من المتجر وبأن اللعبة ستعود إليه قريباً، بينما رفضت شركة Klei Entertainment  ناشر ومطور Oxygen التعليق على الأمر.

طبعاً هنا نذكر بأن كل من اللعبتين ليستا حصريتين للمتجر بالتالي قد يكون من حق الناشر أن يحسب حساب مبيعات اللعبة على المنصات الأخرى أو أنهم غير راضيين على ذلك الحسم الكبير لاسيما وأن لعبة Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 لم تصدر بعد.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق