أخبار

براءة إختراع جديدة من Sony لخدمة بث رقمي تشبه Google Stadia

عندما يتعلق الأمر بخدمات البث الرقمي، تمتلك شركة Sony خدمة PlayStation Now التي توفر للاعبين القدرة على تجربة ألعاب الأجيال السابقة بحرية تامة على PS4 بالاعتماد على إتصال الأنترنت، ولكن على ما يبدو أن هذا الشركة اليابانية تستهدف نظام أفضل وأدق مع جهاز PS5 بعدما حصلت على براءة إختراع جديدة في الفترة الماضية لنظام جديد يعمل بشكل مشابه لخدمة Google Stadia.

Sony حصلت على براءة إختراع للنموذج الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي وتم وصف الخدمة الرقمية الجديدة بكونها تعتمد على تطبيق يعمل على تسجيل المعلومات وحفظها بمرور الوقت مع إمكانية إعادة تشغيل تلك المقاطع المسجلة، حيث تقوم الخدمة ببث التطبيقات من جهاز الإستضافة عوضا عن تحميلها بشكل مباشر.

الوصف الخاص بالخدمة الجديدة لا يوفر شرح وافي، ولكنها تعتمد على نفس الأساسيات المستخدمة في خدمات Google Stadia و Microsoft xCloud، ولكن بالنظر لعدد براءات الإختراع التي تحصل عليها كل من Sony و Microsoft سنويا، لا يعتبر الأمر مفاجيء إطلاقا، خاصة وأن معظم تلك الإبتكارات لا تصل للمنتج النهائي.

مما لا شك فيه تمثل خدمات البث الرقمي جزءا أساسيا من صناعة ألعاب الفيديو في الفترة القادمة، خاصة مع إنطلاق أجهزة الجيل الجديد في العام المقبل مثلما تشير كافة التوقعات، وفي ظل الارتفاع الملحوظ للمبيعات الرقمية مقارنة بالمبيعات الفيزيائية شهرا تلو الأخر، من المؤكد أن Sony تعمل على قدم وساق للاستحواذ على حصة ضخمة من هذا السوق ومنافسة عمالقة المجال التكنولوجي حول العالم سواء Google أو Microsoft.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق