أحداثمقالات

تجربة Warcraft III: Reforged و WoW Classic في حدث Warcraft Summit (انطباع)

احتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرون لسلسلة Warcraft، قامت بليزارد بإقامة حدث خاص ليوم واحد لتجربة World of Warcraft: Classic و Warcraft III: Reforged، بالإضافة إلى التحديث القادم لـWorld of Warcraft: Battle for Azeroth باسم Rise of Azshara وذلك في مدينة لوس أنجيلوس في ولاية كاليفورنيا. بجانب تجربة الألعاب أُتيح للحضور فرصة مقابلة بعض مطوري بليزارد والحديث معهم حول ألعابهم. قامت بليزارد بدعوتنا وحضر أحد مراسلينا بتغطية الحدث وتجربة اللعبة، بالنسبة للحفل والحدث فقد أدى عمله بحضور العاملين على اللعبة ولاعبيها القادمين من حول العالم بمشاركتهم الاحتفال لما حققته السلسلة من أعوام مليئة بالنجاح.

كتعريف بالحدث قام المنتج التنفيذي John Hight بترحيب الجميع وتعبيره عن نسخة الكلاسيك المحسنة على أنها تعبير عن حبه إلى معجبين اللعبة المتواجدين في مجتمع بليزارد منذ إطلاق World of Warcraft في 23 نوفمبر 2004. أيضا تم تحديد موعد إصدار نسخة الكلاسيك المحسنة في يوم 27 أغسطس العام الجاري، مع دعوة اللاعبين للبيتا المغلقة في يوم 15 مايو. هذا كان جزءًا صغيرًا مما ستقدمه بليزارد للاعبيها الأوفياء بمناسبة الذكرى السنوية، فهناك أيضا نسخة محدثة لـWarcraft III ستصدر في 2019 دون تحديد موعد إصدار. إضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن نسخة خاصة لـWorld of Warcraft وتحتوي على مجسم Ragnaros (الزعيم الأخير في اللعبة الأساسية) والتي ستنطلق في شهر أكتوبر.

Warcraft III: Reforged

“خلال عملي على الجزء الأساسي والثالث، أعتقد بأن Warcraft III هو الجزء الذي حدد السلسلة واسم اللعبة، وهو الجزء الذي كوّنا فيه العديد من الشخصيات والتي لا يزال الناس يتحدثون عنها إلى اليوم”
-Sam Didier، المدير الفنّي في بليزارد.

مع أن Classic هو نتيجة مباشرة لما يطلبه مجتمع Warcraft، إلا أن Warcraft III: Reforged تبدو فرصة جيدة ليس فقط للاعبين الحاليين وإنما أيضا لجذب شريحة أكبر. اللعبة تبدو جميلة مع الرسوم المحسنة والقصة تشد اللاعب طوال الوقت، وتجعلك من الصعب أن تتوقف عن لعبها. لجميع محبي الألعاب الاستراتيجية (RTS) ننصح بشدة باقتناء نسخة من Warcraft III: Reforged، وهي الآن متوفرة للشراء المسبق على موقعهم وتصدر في العام الجاري.

World of Warcraft: Classic

بالنسبة للنسخة الكلاسيكية، طاقم بليزارد أرادوا أن يبقوها كما كانت قدر الإمكان. فقد أعادوا النماذج والخامات القديمة وحتى أنهم يحاول إعادة تصميم الأسلوب القديم للإضاءة، ويعملون قدر المستطاع لتقديم ذاك الشعور الذي حصل عليه اللاعبون عندما صدرت World of Warcraft. لكن سيكون هناك بالتأكيد بعض التعديلات، طالما لن تتدخل بتغيير شعور اللعبة. بعض التعديلات تميل للتعديلات الاجتماعية، مثل إدخال نظام محادثات battle.net وخاصية مجموعات بليزارد. تحديثات أخرى تتضمن آليات مكافحة الغش وتحديثات عامة للأداء؛

“…لقد أخذنا العديد من الأجزاء الدقيقة التي قمنا بعملها في WoW خلال الـ15 سنة الماضية ودمجنا كل هذا في النسخة الكلاسيكية”
– Partick Dawson، مدير الإنتاج في بليزارد.

التعديلات والإضافات (addons) ستكون مسموحة في النسخة المحسنة الكلاسيكية ولكن مصممة خصيصًا لأسلوب اللعب الموجود في النسخة. كما ذكر Brian Brimingham (مهندس البرمجيات الرئيسي لدى بليزارد)، لا يوجد حاجة للإضافات تحتوي على معلومات الإنجازات لأن لم يكن هناك إنجازات في النسخة الأساسية.

هناك خطة للمحتوى القادم مكونة من 6 مراحل، ويكمن أفضل ما فيها في “ريد Naxxramas” ذو الـ15 زعيمًا. الدعوات للبيتا المغلقة ستبدأ في 15 مايو، ويمكنك التسجيل من خلال موقع اللعبة أو عن طريق حسابك في بليزارد.

يمكنك أيضا قراءة انطباع تحديث Rise of Azshara في World of Warcraft: Battle for Azeroth عبر مقالة منفصلة، تحتوي على معلومات مثيرة ومقابلة مع مطوري اللعبة والمزيد!

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق