مقالات

ملخص أخبار الأسبوع (19-25 مايو 2019)

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والمستجدات بعالم صناعة الألعاب، وبحال فاتتكم المتابعة اليومية لهذه التطورات قمنا بتلخيص أبرز ما ورد على مدار الأسبوع الماضي أي بين 19-25 مايو 2019

أبرز الأخبار التي قمنا بتغطيتها:

أخبار متفرقة

  • لمن ينتظر Bloodstained: Ritual of the Night ويمتلك جهاز مطور اكسبوكس ون اكس أو بلايستيشن 4 برو تم الكشف بأن اللعبة ستعمل على هذه الأجهزة بدقة 4K وسرعة إطارات 60 إطار بالثانية.
  • لم يكن خبر عودة Marvel Ultimate Alliance  بجزء جديد هو الوحيد المفاجئ لكن أيضاً تفاجئ البعض بسماع خبر تطوير Marvel Ultimate Alliance 3: The Black Order من قبل فريق  Team Ninja فأمر نادر الحدوث أن نرى فريق ياباني يعمل على لعبة غربية مثل هذه، Mike Jones منتج من منتجي مارفل ذكر بأن فريقه لطالما كان معجبا بألعاب فريق التطوير Team Ninjaويرغب بالعمل معه، وبما أن الفريق لديه علاقة قوية مع نينتندو فبات الأمر أكثر سهولة.
  • مع اقتراب معرض E3 تجددت الشائعات التي تتحدث عن مشاريع فريق Rare حيث ظهرت أنباء تفيد باحتمالية الكشف عن ألعاب Banjo-Kazooie أو Conker في المعرض وهذا بعد أن تم تقديم دعوة من قبل الفريق لمسؤوليFirst 4 Figures الشركة التي صممت دمى شخصيات كونكر وكذلك بانجو كازوي.
  • بعد تقرير سوني المالي الأخير والذي تحدثت فيه أكثر عن بلايستيشن 5 خرج Jack Tretton الرئيس الأسبق لقسم البلايستيشن بأمريكا ليبدي رأيه حول آفاق المنافسة بين سوني وباقي الشركات حيث ذكر بأنه يعتقد بأن الشركة اليابانية ستواجه بالمستقبل منافسة أكثر شراسة مع دخول منصات جديدة بسوق الألعاب وخدمات البث الرقمية التي ستزدهر مع اقتحام جوجل وربما أمازون مجال البث.

Starfield

  • بعد أن تذوقت سوني طعم النجاح عبر الوصفة التي طهاها فريق Insomniac Games مع لعبة سبايدر مان يبدو بأن التعاون سيتكرر مجدداً حيث سمعنا عن قيام الشركة بالإعلان عن حملة توظيف لصالح فريق انسومنياك مما جعل البعض يشير إلى أن الفريق سيعمل على لعبة سبايدر مان 2
  • رغم إعلان بيثيسدا بأن Starfield لن تكون حاضرة في e3 2019  تم نشر طلبات توظيف جديدة من قبل بيثيسدا تبحث فيها عن مصمم للصوتيات للعمل على لعبة أر بي جي ذات ميزانية ضخمة وكل الأصابع أشارت إلى أنها Starfield.
  • فريق التطوير Throw the Warped Code قام بطرح لعبة الرعب الكلاسيكية Back in 1995 على الأجهزة المنزلية بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وسويتش بعد أن صدرت عام 2016 على الحاسب الشخصي.
  • بعد كشف مايكروسوفت عن سعيها لتوفير خدماتها لمزيد من الأجهزة يبدو بأن سوني قررت أن تحذو حذوها حيث أكدت نيتها توسيع خدمة Playstation Now بمزيد من المحتويات كي تصل إلى أكثر من 5 مليون مُشترك مع خطط لجلبها للمزيد من المنصات بخلاف الأجهزة المنزلية.
  • مخرج الألعاب الياباني جوزيف فارس الذي قدم لعبة A way out وحقق معها نجاح كبير كشف عن نيته تقديم لعبته السابقة Brothers: A Tale of Two Sons لجهاز سويتش في 28 مايو الحالي من نشر 505 Games، وهذه النسخة من اللعبة ستُضيف طور اللعب التعاوني للمرة الأولى من أجل التحكم بالشقيقين في ذات الوقت عن طريق أداتي التحكم جوي-كونز.

  • كيف سيكون “شعر” الشخصيات بالجيل القادم؟ هذا السؤال إن كان يخطر ببال أحد منكم فشركة EA أجابت على ذلك عبر استعراض التقنيات الخاصة بالجيل الجديد مع استخدام محرك التطوير Frostbite Engine.
  • حتى الآن لم يتم الكشف عن Fifa 20 لكن التسريبات بدأت تظهر حول هذه اللعبة حيث شهدنا شائعات بعد أن تم رصد اللعبة عن طريق متجر أمازون لجهاز سويتش.
  • رغم مضي وقت طويل على طرح  Just Cause 4 إلا أن فريق Avalanche Studios مازال راغب بدعم اللعبة حيث كشف عن محتوى  Los Demoniosالإضافي وفيه سيكون بطل السلسلة Rico Rodriguez في مواجهة خطر شيطاني والذي ستواجهونه مع قاذف السهام الجديد.
  • لعبة الأكشن المجانية Dauntless باتت متاحة للاعبين لكن المثير بالأمر كان إعلان المطور  Phoenix Labs عن دعم اللعبة اللعب المشترك ما بين جميع المنصات التي صدرت عليها اللعبة وبهذا تصبح أول لعبة تقوم بدعم اللعب المشترك ما بين منصة سوني ومايكروسوفت منذ الإطلاق

  • رغم كشف جوجل منذ مدة عن خدمتها Stadia  إلا أنه مازال هنالك الكثير من المعلومات الغامضة حول هذه الخدمة والتي ننتظر معرفتها من جوجل ولكن يبدو بأن هذا الصيف سيحمل معه أجوبة لكل تساؤلاتنا حولها، فجوجل أعلنت بأنها ستكشف عن سعر الخدمة وألعابها وموعد إطلاقها.
  • بعد نشر أول عرض لفيلم Sonic the Hedgehog ثارت الجماهير غاضبة لعدم رضاها عن تصميم شخصية سونيك بالفيلم مما دفع المخرج للتعهد بإعادة تصميم الشخصية ويبدو بان هذا سيقود لتأجيل الفيلم حتى تاريخ 14 فبراير من العام القادم 2020.
  • كشفت تقارير بأن العمل جاري على إنتاج فيلم سينمائي مقتبس من لعبة الأر بي جي الشهيرة Star Wars: Knights of the Old Republic  التي طورها فريق بيووير وستتولى الكاتبة Laeta Kalogridis مؤلفة أفلام Alite: Battle Angel و  Terminator Genisys العمل على سيناريو الفيلم.

التقييمات

البودكاست

المقالات

ما هي الأخبار الأكثر إثارة للإهتمام من وجهة نظركم؟ شاركونا بالتعليقات

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق