التقييمات

تقييم: Team Sonic Racing


Team Sonic Racing
تقييم الزوار: 4.5/5.
الرجاء الإنتظار ...

وش سالفة اللعبة

ثالث لعبة سباق بشخصيات سونيك من المطور Sumo Digital بعد Sonic & Sega All-Stars Racing والممتازة Sonic & All-Stars Racing Transformed، مع التركيز في هذا الجزء على اللعب كفريق.

الايجابيات

  • الأساسيات ممتازة، فالرسوم جميلة والموسيقى حماسية والحركة سريعة وسلسلة وهناك تنوع لابأس به في المراحل والشخصيات. بالنسبة للشخصيات هنالك 15 واحدة، تختلف في سرعة سياراتها وتسارعها وتحملها للصدمات، أما المراحل فهنالك (21 حلبة، منها 12 جديدة) كثيرة ومتنوعة في مناطقها وفي طرقها، فهناك الطرق الخارقة للجاذبية، وتلك التي تقفز بك من عالية وغيرها التي توفرها لعبة غير واقعية. كذلك التحكم ممتاز وهو شبيه بالجزء السابق وبلعبة ماريو كارت، تحكم سلس وليس واقعيًا ويعتمد على الانزلاق في المنعطفات لزيادة السرعة واستخدام صناديق الأدوات في الحلبة لزيادة السرعة أو إصابة المنافسين.
  • التركيز في هذا الجزء هو على اللعب الجماعي، فالأطوار الأساسية تضعك ضمن فريق من 3 متسابقين، والنقاط التي تجمعونها من كل سباق تحسب للفريق وتحدد الفوز. كذلك هناك تعاون بين لاعبي الفريق، فالبقاء خلف أحد زملائك لفترة يعطيك دفعة من السرعة، وتستطيع إعطاء الأدوات لأحد زملائك أو استقبالها منهم، وهناك عداد يمتلئ عند تعاونكم وعند تفعيله يجعل جميع أعضاء الفريق سريعين لفترة.
  • هناك أطوار عدة، فهناك طور القصة والذي تنتقل فيه من سباق لآخر مع قصة بسيطة (وتستطيع لعبه لوحدك أو مع أصدقاء على نفس الجهاز)، واللعب الجماعي أو التنافسي على نفس الجهاز أو عبر الشبكة (والذي من تجربتي جيد خاصة أن ألعاب السباق لا تتطلب تفاعلًا بين اللاعبين مثل ذلك في ألعاب القتال أو التصويب)، وتستطيع اللعب كفريق أو بمفردك. كذلك الأهداف مختلفة، فهناك سباقات اعتيادية، وسباقات عبارة عن بطولة من 4 سباقات والفائز هو الفريق صاحب أكثر نقاط بعد السباق الأخير، وسباق عبارة عن بقاء حيث يقصى صاحب المركز الأخير بعد كل لفة، وآخر يتطلب منك جمع القروش لزيادة الوقت المتبقي.
  • في طور القصة هناك أهداف ثانوية وهذه مع الأهداف الرئيسية تعطيك عملة تستطيع بها شراء المواد الشكلية لسيارتك بالإضافة إلى تغيير أجزاء من السيارة مثل المحرك أو العجلات وغيرها لجعلها أسرع أو أفضل في التحكم. الفروق ليست كبيرة ولاتوجد هناك أمور تجعل السيارة أفضل في جميع الأمور بل هي مسألة توازن وزيادة السرعة على حساب التسارع، مثلًا. جدير بالذكر أنها تستخدم أيضًا في سباقات الأونلاين، وأنك تحصل عليها عن طريق صناديق حظ (لكنك لا تشتريها بأموال حقيقية).

السلبيات

  • التركيز على اللعب كفريق تغيير جيد، ويشبه في ذلك لعبة OnRush، لكنه يعني أنك تعتمد على المتسابقين الآخرين بتحكم الكمبيوتر في فريقك، وخاصة في طور القصة (وحتى الأونلاين عند عدم اكتمال العدد المطلوب)، وفي بعض الحالات وجدت أن الكمبيوتر في فريقي يتأثر بأدائي، فإذا أخذت المركز الأول كثيرًا يحصلون على الثاني والثالث، لكن في حالات مثل طور البقاء أخذت الأول بينما باقي فريقي لم يحصلوا على مركز كافي لجعل الفريق يفوز. هذه النوع من الألعاب يعتمد نوعًا على الحظ، لكن هذا الجانب يضيف إلى ذلك.

جدير بالذكر

  • اسم الجزء هذا لا يحتوي على All-Stars وهو يفسر غياب الشخصيات من خارج عالم سونيك وأيضًا عدم وجود مراحل من ألعاب سيقا الأخرى.
  • الحظ في مثل هذه الألعاب يلعب دورًا، مثل الأدوات التي تحصل عليها من الصناديق الموجودة في الحلبات، وهو أمر يجب قبوله للاستمتاع بمثل هذه الألعاب والبعض قد يحبذه حتى.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

تقييم الزوار: 4.5/5.
الرجاء الإنتظار ...

قد لا تكون أفضل من الجزء السابق بالإجمال، ولكنها لعبة تتقن الأساسيات، فالتحكم ممتاز والحلبات متنوعة وممتعة والأطوار متعددة، والتوجه للعب كفريق هو تغيير مطلوب وإن لم يكن بالضرورة خاليًا من العيوب.

ألعاب مشابهة

  • Mario Kart 8 Deluxe

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Team Sonic Racing؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Sega
  • المطور: Sumo Digital
  • تاريخ الإصدار: 21/5/2019
  • التصنيف العمري: GCAM +7 (التصنيف العمري السعودي)
  • عمر اللعبة: لانهائي (لعبة تنافسية) (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج


الوسوم

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق