أخبار

مزيد من التفاصيل الرسمية عن PS5، يدعم Backwards Compatibility وخدمات البث

كشفت سوني اليوم عن تقريرها المالي للربع الماضي وخلال التقرير أكدت الشركة كما هو متوقع على استمرار نجاح جهازها بلايستيشن 4 الذي وصلت مبيعاته إلى 96،8 مليون وحدة مباعة عالميا مع 94 مليون مشترك فعّال شهريا بشبكة بلايستيشن.

هذا النجاح يؤكد امتلاك الشركة لقاعدة جماهيرية واسعة تخطط للحفاظ عليها دون شك مع الجيل المقبل وجذب لاعبين جدد، هذا ما أفصحت عنه الشركة أمام المستثمرين اليوم حيث كشفت عن مزيد من التفاصيل حول بلايستيشن 5، فأكدت بأن هذا الجهاز سيدعم خاصية Backwards Compatibility أي تشغيل ألعاب الجيل السابق على PS5 وهذا لضمان انتقال أكبر عدد ممكن من اللاعبين للجهاز الجديد بشكل سلس.

ومن ضمن رؤية الشركة للجيل القادم أنها تريد أن تقدم الألعاب للاعبين كيفما أرادوا سواء عبر الأقراص العادية أو عبر تحميل الألعاب الرقمية أو عبر خدمات البث، الشركة أيضاً تسعى للتوسع بخدمة بلايستيشن ناو ومن هنا تحدثت عن أهمية شراكتها مع مايكروسوفت التي ستتيح لهم تحقيق نمو بشكل أسرع من السابق بهذا المجال.

من ناحية أخرى ذكر Jim Ryan مسؤول سوني بأن الشركة تمتلك جالياً 13 استوديو وهي تخطط لتوسعة الفرق التابعة لها بشكل تدريجي من خلال زيادة عدد الموظفين وكذلك يخططون لزيادة عدد الاستوديوهات عبر عمليات الاستحواذ على فرق تطوير جديدة.

من ناحية أخرى تم اليوم تسريب مقطع فيديو يظهر قدرات PS5 لأول مرة عبر مقارنته مع بلايستيشن 4 برو حيث لاحظنا بأن عمليات التحميل في الجيل القادم هي أسرع بكثير من البرو حيث استغرق بلايستيشن 5 بتحميل لعبة سبايدر مان 0.8 ثانية بينما استغرق تحميلها في بلايستيشن 4 برو أكثر من 8 ثانية.

هذا وكانت صور مسربة قد انتشرت تخص لوحة دارات معالج الرسوم  Navi من AMD  قد كشفت عن بعض المواصفات التقنية الخاصة به.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق