أخبار

مسؤول بلايستيشن: التنوع في استوديوهات Sony هو سر نجاحنا

لا يستطيع أحد أن ينكر النجاحات التي حققتها Sony مع بلايستيشن 4 حيث قدمت لملاكه العديد من الألعاب الرائعة والتي ساهمت بشكل كبير في دفع مبيعات الجهاز وجلب العائدات بالجملة للجهاز.

وخلال مقابلة مع أحد مسؤولي بلايستيشن Shawn Layden تم فيها طرح سؤال عليه عن عوامل نجاح الشركة والأسباب التي برأيه مكنتها من تحقيق كل هذه الإنجازات بهذا الجيل، لايدن سارع للقول بأن التنوع في استوديوهات سوني الـ13 هو من أهم عوامل هذا النجاح.

وأضاف بأنهم تعلموا الكثير من الدورس خلال عمر بلايستيشن الذي بدأ منذ 1994 فقاموا بدعم استوديوهاتهم وحثهم على تجاوز كل الحدود عند تطويرهم للألعاب ومنحوهم فرصة الاختبار وابتكار تجارب جديدة، كما لم يترددوا في تشجيعهم على اتخاذ الخطوات التي تنطوي ربما على بعض المخاطرة وبحال أخطأ البعض منهم كانوا دوماً يحثوهم على التعلم من الأخطاء وكذلك خلق حالة من التعاون وتبادل الأفكار بين الفرق.

وضرب مثال على ذلك فريق Sucker Punch الذي يعمل حالياً على تطوير Ghost of Tsushima فهذا الفريق كان من الأسهل عليه تطوير لعبة جديدة من Infamous أو Sly Cooper لكنه اختار المخاطرة والعمل على عنوان مختلف تماماً فكنا أمام لعبة ساموراي يابانية من تطوير فريق أمريكي 100%.

فالأشخاص الذين يمتلكون خلفيات ثقافية متنوعة يستطيعون جلب أفكار متجددة لأنهم يفكرون بطرق مختلفة، فلو كان كل أعضاء الفريق يمتلكون نفس الأفكار ونفس التاريخ والثقافة ووجهات النظر فعندها لن يكون هنالك مشاريع جديدة ولن نحصل على تجارب إبداعية فالتشابه بحسب لايدن يؤدي لقتل الابتكار والإبداع.

هل توافق لايدن الرأي؟ وما هو برأيك سر نجاح سوني؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق