أخبار

سوني تخطط لتقوية حصريات PS5 عبر شراء المزيد من استوديوهات التطوير

لطالما كانت الحصريات هي من أهم عوامل نجاح بلايستيشن 4 فهي من مكنته من جذب أعداد كبيرة من اللاعبين وبالتالي وصل لأرقام مبيعات تكاد تصل 100 مليون، لذا فهي من دون شك لن تهمل هذه النقطة مع جهازها المقبل PS5

فمسؤول بلايستيشن Jim Ryan وخلال لقائه بالمستثمرين تحدث عن أهمية الحصريات وبأنهم يخططون لتقويتها وتعزيز مكتبة حصريات بلايستيشن 5 عبر الاستثمار أكثر باستوديوهات الطرف الأول، فالشركة بحسب ريان تسعى لتوسيع هذه الفرق عبر تنمية ما تملكه حالياً من استوديوهات وضم مزيد من المطورين إليها.

وكذلك تنوي الاستحواذ على استوديوهات أكثر لزيادة عدد الفرق التي تملكها ومواجهة خطط مايكروسوفت المشابهة والتي بدأت منذ العام الماضي بالإعلان عن صفقات استحواذ كبرى بعد أن أدركت بأن الحصريات تلعب دور أساسي في جذب اللاعبين للجهاز.

من الجدير بالذكر بأن آخر عملية استحواذ قامت بها سوني كانت عام 2011 عندما اشترت فريق Sucker Punch الذي قدم سابقا infamous و Sly Cooper ويعمل حالياً على Ghost of Tsushima.

هذا ولم يتحدث جيم عن الفرق التي تنوي الشركة الاستحواذ عليها لكن البعض يرجح بأن يكون فريق Insomniac Games من بينها لاسيما بعد نجاحه بتقديم تجربة رائعة مع Marvel’s Spider-Man.

وكان تقرير لشركة AMD قد أشار لقدوم بلايستيشن 5 في نهاية 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق