مقالات

ملخص أحداث الأسبوع (1 – 7 يونيو 2020)

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والتطورات بساحة صناعة الألعاب، وبحال فاتكم أي خبر بالفترة بين 1 – 7 يونيو 2020 سيساعدكم ملخص الأسبوع هذا لمعرفة ماهي تطورات الصناعة بالأسبوع الماضي.

أبرز أخبار الأسبوع الماضي

أخبار متفرقة

  • GTA Online تدر أموالاً طائلة على T2 لذا فإن فكرة التخلي عن هذه اللعبة سيكون ضرباً من الجنون بالنسبة للشركة، حيث أكد Strauss Zelnick  أن إصدار لعبة جديدة لنفس السلسلة لا يعني إنهاء دعم الجزء السابق كما حدث مع NBA 2K Online 2 والجزء السابق منها.
  • رغم التسريبات وما أحدثته من ضجة يبدو بأن لعبة The Last of Us 2 تحقق نجاحاً بحسب أرقام الطلب المسبق، حيث ذكر IGN البرازيل بأن  الطلبات المسبقة للعبة لاست أوف أس 2 تفوقت تلك الخاصة بلعبة God of War في البرازيل وأصبحت حصرية بلايستيشن الأكثر مبيعًا قبل إطلاقها في المنطقة.
  • ضمن حلقة Inside Xbox تم استعراض لعبة رعب جديدة تحمل اسم Scorn  وقدمت عرض مذهل رسومياً بالفعل، لكن رغم قول مايكروسوفت أن عروض تلك الحلقة كان الهدف منها استعراض أسلوب اللعب على سيريس اكس إلا أن مطور هذه اللعبة أقر بأنها كانت تعمل على حاسب يحوي  RTX 2080 TI مع معالج من AMD Ryzen وليس على الاكسبوكس.

  • يبدو بأن الموسم الثاني من مسلسل The Witcher سيعود من جديد لعمليات الإنتاج بعد أن تم إغلاق استوديوهات Arborfield Studios بسبب أزمة فايروس كورونا. حيث سيتم إعادة افتتاح الاستوديوهات  بعد أن حددت الحكومة البريطانية إرشادات وقوانين جديدة لإعادة العمل في مجال إنتاج الفيلم والأعمال التلفزيونية.
  • أكد  Peter Fabiano منتج لعبة ريميك Resident Evil 3 بأن العمل على هذه اللعبة بقيت قيد التطوير 3 سنوات وطورها فريق مختلف عمن طور ريميك الجزء الثاني وهذا ينفي صحة ما كان البعض يتداولونه بأن كابكوم قررت تطوير ريميك للثالث بعد نجاح الجزء الثاني.
  • كشفت بليزارد أن فنان لبناني اسمه بيير عبود استلهم من ألعابها لإبداع عمل فني، وأسماه فوانيس الشرق الأوسط المستوحاة من سمات الألعاب والشخصيات التي صُورت عبر سلاسل بليزارد مثل World of Warcraft‎ وهرثستون وOverwatch‎  وووركرافت وStarCraft‎  وDiablo‎

  • إذا كنت من عشاق ألعاب رزدنت إيفل فلا بد أن تسر بسماع خبر أن ريميك Resident Evil 4 المزعوم لن يكون مجرد ريميك بل بحسب وصف مسرب الأخبار Dusk Golem بأن المشروع  سيكون إعادة تصور للعبة أي سيتم إعادة تقديم قصة لها بأسلوب مختلف مع تجديد كامل بأسلوب اللعب بحيث يتم ربطها بقصص السلسلة بشكل أفضل.
  • بالوقت الذي ننتظر فيه جميعاً إعلان سوني عن شكل PS5 ظهرت أنباء تقول أن معالج PS5  دخل المرحلة النهائية في عملية التصنيع خلال الأيام القليلة الماضية، وهو معالج Zen 2 من AMD سيدخل مرحلة الاختبار النهائي الأسبوع المقبل، قبل الانتقال إلى عملية تصنيع واسعة النطاق بعد ذلك، وبحسب ما ورد من معلومات، تنطلق عملية التصنيع بكامل طاقتها في شهر أغسطس القادم.

المقالات

البودكاست

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق