أخبار

رئيس بلايستيشن يتوقع ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب الضخمة على PS5

مع استعراض Epic لمحرك التطوير Unreal 5 تم إظهار ميزات تقنية وقدرات عالية بتطوير ألعاب PS5 واكسبوكس سيريس اكس لاسيما عبر تقنيات الإضاءة وتقديم أعداد هائلة من المثلثات مما يعني مزيد من التفاصيل بعالم اللعبة وشخصياتها.

لكن يبدو بأن هذه التطورات ستأتي على حساب ارتفاع تكاليف التطوير، هذا ما ذكره رئيس بلايستيشن Jim Ryan في مقابلة أجراها معه GameSpot حيث قال بأن تطوير لعبة من نفس المستوى على بلايستيشن 5 يتطلب موارد وإمكانيات كبيرة وبذل المطورين جهود أكبر، وهذا سينتج عنه ارتفاع في تكاليف تطوير الألعاب بالجيل المقبل.

وأضاف بأنه مع تطور الرسومات واقترابها من الواقعية فالالعاب بحاجة للمزيد من المطورين وبالتالي ستزداد الكلفة وسيكون هنالك حاجة لزيادة الميزانية.

اقرأ ايضاً: بعد الديمو التقني علىPS5 – رئيس Xbox يعبر عن حماسه لمحرك Unreal 5

وكان راين قد تحدث عن أنهم يريدون انتقالاً أسرع بين الجيل الحالي والمقبل مقارنة بما حصل بين جيلي PS3 وPS4 وهنا يأمل راين بأن يتم تعويض هذه الكلفة الزائدة بمصاريف التطوير عبر شراء ملاك بلايستيشن 5 الأوائل لألعاب المطورين وهذا سيسمح باستمرار ازدهار الصناعة وتطورها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق