أخبار

الكشف رسميًّا عن محرِّك Unreal Engine 5 بلقطات أسلوب لعب على PS5

كشفت شركة Epic Games السِتار بشكلٍ رسميٍ عن محرِّك Unreal Engine 5 عبر مقطعٍ توضيحي يعمل على جهاز PS5 يتضمن أول نظرة فعلية على أسلوب اللعب مع الجيل الجديد.

ويستعرض الفيديو عددًا من الميزات الجديدة والمحسَّنة عبر المحرك الجديد، بما في ذلك تحسيناتٌ على الصوت والمياه والحركة والرسوم مع تقديم تقنيتين جديدتين، هما Nanite و Lumen.

  • Nanite: هي تقنية هندسية افتراضية جديدة، تخوِّل المطورين من استيراد الأعمال الفنية بجودة Film مباشرةً إلى Unreal Engine 5 بدون حدوث مشكلات في عدد المضلعات أو سعة الذاكرة وبدون تخفيض الجودة.
  • Lumen: هي تقنية إضاءة ديناميكية تسمح لعوالم اللعبة بالتفاعل مع تغييرات المشهد والضوء، ومع التحولات والتغيُّرات الأخرى مثل تشغيل الضوء أو زوايا الشمس المتغيرة أو فتحات السقف، مما يتسبب في تغير الضوء المباشر وغير المباشر وفقًا لذلك.

ومن المقرر أن تتوافق جميع المشاريع المطوَّرَة على Unreal Engine 4 مع المحرك الجديد، مع إمكانية نقلها بالكامل حالما يصدر.

يُشار إلى أن مُحرِّك Unreal Engine 5 سينطلق بنسخة تجريبية في أوائل 2021، فيما ستصدر النسخة النهائية في أواخر 2021 مع دعمٍ لأجهزة الجيل الحالي والقادم و PC و Mac و iOS و Android.

فيديو الإعلان عن Unreal Engine 5 بلقطات على PS5:

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق