أخبار

تغريم شركة Sony في أستراليا بتهمة «التضليل والكذب» على اللاعبين!

غرَّمت المحكمة الفيدرالية الأسترالية شركة Sony للترفيه التفاعلي في أوروبا وطالبتها بدفع 3.5 مليون دولارًا.

وأوضحت المحكمة في بيانها أن الشركة ذات الأصول اليابانية قدَّمت إدعاءات «كاذبة ومضللة» لمستخدمي متجر بلايستيشن، وتحديدًا فيما يتعلق برد المبالغ المالية عند الشراء عبر المتجر.

وكانت لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية قد رفعت دعوى قضائية ضد شركة Sony في مايو من العام الفارط، لخرقها قانون المستهلك الأسترالي، وذلك بعد رفضها رد الأموال لأربعة مستهلكين ادّعوا بأن عمليات الشراء التي قاموا بها رقميًّا تمت عن طريق الخطأ.

قامت شركة سوني أوروبا بأفعال مضللة لأربعة مستهلكين يعتقدون أنهم اشتروا ألعاب Playstation عن طريق الخطأ. وقد حدث ذلك عندما أخبرهم ممثلو خدمة عملاء شركة Sony أوروبا عبر الهاتف بأنهم غير مطالبين برد الأموال بمجرد تحميل الألعاب أو مرور 14 يومًا من وقت الشراء.

وأضافت المحكمة مؤكدةً أن سوني انتهكت قانون المستهلك الأسترالي، عندما أخبرت أحد المستهلكين بأنه لا يمكنهم رد الأموال إلا إذا صرَّح مطور اللعبة بذلك. هذا فضلًا عن التوضيح لمستهلكٍ آخر أنه يمكنه استرداد الأموال بعملة بلايستيشن الرقمية بدلًا من النقود الحقيقية.

ما قالته سوني لهؤلاء المستهلكين كان كذبًا وخاطئًا ولا يعكس حقوق ضمان المستهلك الممنوحة للمستهلكين الأستراليين بموجب قانون المستهلك الأسترالي. يمكن للمستهلكين الحصول على إصلاح أو استبدال أو استرداد مباشرة للمنتجات التي تمت بالخطأ عن طريق البائع مباشرةً وليس من خلال إرسالها إلى مطور المنتج.

وأخيرًا، اعترفت شركة Sony أوروبا بالمسؤولية، وقدمت طلبات مشتركة إلى المحكمة الفيدرالية وستساهم في التكاليف القانونية للجنة أيضًا.

يُشار إلى أن سوني تعتزم إطلاق PS5 نهاية العام الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق