أخبار

فتوى من الأزهر بتحريم ببجي بعد تحديث PUBG Mobile الأخير – والمطور يستجيب بسرعة

تحديث

بعد استجابة مطور ببجي سارعت دار الإفتاء المصرية لشكر الفريق عبر صفحتها على فيسبوك.

شكرًا على الاستجابة السريعةPUBG MOBILEE

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Thursday, June 4, 2020

المحتوى الأصلي للموضوع

قبل أيام حصلت لعبة PUBG Mobile على تحديث طور «الغابة الغامضة» وقبله حظيت بتحديث ضخم جلب خريطة ميرامار للعبة.

لكن التحديث الأخير حمل معه عنصر أسلوب لعب أحدث ضجة وجعل الأزهر يعود ليصدر فتوى تحريم بهذه اللعبة، حيث قام مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية بإصدار بيان يحذر فيه من خطورة اللعبة بسبب إضافة التحديث لأصنام على اللاعبين الانحناء لها من أجل الحصول على معدات أو أسلحة.

وقال البيان بأن لجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني إفتراضي ترفيهي؛ أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سُبحانه، ويُهوِّن في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع. وعاد وأكد بأنه يُحرم مثل هذه الألعاب التي يُقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدّين، وتدعو للرّكوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهانِ المقدسات أو عنفٍ أو كراهيةٍ أو إرهابٍ أو إيذاءِ النَّفس أو الغير.

بعد هذا البيان تم إطلاق هاشتاق #احذفو_لعبه_ببجي  الذي لقي صدى واسع وسرعان ماتم تداوله بين الكثير من اللاعبين حتى تصدر التريند، وهذا دفع بمطور اللعبة لإصدار بيان عبر صفحتهم على فيسبوك يعتذرون فيه من اللاعبين لما تسببت به هذه الخصائص من استياء وقالت بانها باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأزالت الخاصية المزعجة وتعمل على إزالة المحتوى البصري المتعلق بها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق