أخبار

مطور: التردد المتغير لمعالج PS5 يقدم مرونة أكبر مقارنة بمنافسه Xbox Series X

كل من سوني ومايكروسوفت قاما بإدخال تحسينات عديدة لأجهزة الجيل القادم خاصتهم، مثلاً سوني قررت الاستثمار بالشكل الأكبر بوحدة التخزين SSD وجعلها أسرع وحدة تخزين وسمعنا مديحاً من Epic مثلاً لهذه التقنية والتي ذكر رئيسها أمس بأنهم قاموا بضبط رموز Unreal Engine 5 من أجل SSD في PS5 خصيصًا.

أما اكسبوكس سيريس اكس فقدم أقوى جهاز منزلي بحسب مايكروسوفت، لكن هنالك نقاط اختلاف بينهما دائماً ما نسمع تساؤلات حولها مثل اتباع سوني نهج الترددات المتغيرة بالمعالجات مقابل تردد ثابت بمعالجات سيريس اكس، وفي مقابلة مع Marcin Makaj أحد مطوري Commander ’85 سئل عن الموضوع، حيث قال بأن رأيه يستند على ما سمعه وشاهده بالعروض والانترنت فهو لم يحصل بعد على عدة التطوير.

بحسب مارسين فإن تردد المعالج المتغير المتبع في بلايستيشن 5 يمنحه مرونة أكبر مقارنة بالمنافس لكنه فيما عدا ذلك لا يرى بأن هنالك فروق كبيرة بين معالجي الجهازين، وأضاف بأنه يعتقد بأن كل منهما يمثلان خطوة جيدة إلى الأمام بالاداء، كما أن المسارات أو الثريد المتعددة المتزامنة يمكن أن تحدث فرق كبير.

هذا بالنسبة للمعالج المركزي. ماذا عن قضية المعالج الرسومي وفرق التيرافلوب؟ المطور عندما أثير معه هذا الموضوع فقال بأنه من خلال خبرته بتطوير الألعاب للاكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وجد بأنه يحظى دائماً بأداء أفضل على بلايستيشن 4 ويعتقد بان هذا الأمر سينطبق نفسه على الجيل المقبل ملمحاً لسهولة التطوير على بلايستيشن. وأضاف بأن الحصول على قوة أكبر هو شيء عظيم دائماً فهي تفتح فرص جديدة في مجال جودة الرسوم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق