مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (18-11 أغسطس 2019)

أسبوع جديد مر حاملاً معه العديد من أخبار الألعاب ومستجدات الصناعة التي سنلخص لكم أبرزها في مقالنا هذا الخاص بأسبوع 11 حتى 18 أغسطس 2019.

أبرز ما ورد في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • خطوة جديدة في إطار توسيع الفرق خاصتها خطتها شركة THQ Nordic بهذا الأسبوع عبر إعلانها عن شراء ثلاث استوديوهات جديدة وهي Gunfire Games الفريق المطور لألعاب Darksiders وكذلك فريق Milestone وهو المطور لألعاب السباقات مثل MotoGP و MXGP و RIDE بجانب شركة Goodbye Kansas Game Invest التي تعني بالاستثمار بمجال صناعة الألعاب.
  • عشاق سلسلة Saint’s Row حصلوا على تأكيد من ناشرها بأن هنالك جزء جديد قيد التطوير حالياً لكن قبل أن تزداد جرعة حماسكم للعبة نخبركم بأن موعد طرحها لن يكون قريب فهي لا تزال في مرحلة التطوير الأولى. كذلك تم الكشف عن  توظيف Steve Ellis أحد مبتكري سلسلة TimeSplitters من أجل التجهيز لتكملة لهذه السلسلة. وأخيراً سمعنا بأن هنالك  لعبة جديدة بالكامل قيد التطوير من قبل فريق  Fishlabs

  • من يعشق ألعاب القنص سيسعد بهذا الخبر دون شك حيث تم الإعلان عن موعد طرح Sniper Ghost Warrior Contracts في  21نوفمبر المقبل حيث ستتاح للاكسبوكس ون وبلايستيشن 4 والحاسب وستقدم اللعبة 25 مهمة مع التركيز أكثر على الواقعية باللعب.
  • ضمن المميزات الجديدة التي أضافها فريق  Infinity Wardللعبة  Call of Duty: Modern Warfare القادمة هي ميزة  التعديل على الأسلحة والمعدات أثناء القتال في المعارك ودون الحاجة إلى التوقف طويلاً عن اللعب.

  • في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق The Witcher المسلسل التلفزيوني الخاص بها من بطولة  Henry Cavill قرر بعض المختصين بالتعديلات أن يقحموا الممثل في لعبة ويتشر 3 ليؤدي دور جيرالت بنفسه عبر تعديل يستبدل وجه الشخصية بوجه الممثل، من يرغب بتجربة المود فهو متوفر عبر موقع Nexus Mods
  • مؤسسة NPD المتخصصة برصد المبيعات بالأسواق الأمريكية نشرت تقريرها لمبيعات الألعاب في يوليو حيث تبين بأن سويتش تصدر قائمة الأجهزة الأكثر مبيعاً في يوليو 2019 وهو مايزال الجهاز الأكثر مبيعًا لهذه السنة حتى الآن. أما بالنسبة للألعاب فقد تصدرت لعبة  Madden NFL 20القائمة وجاءت Fire Emblem: Three Houses بالمركز الثاني.

  • اتبع Epic سياسة جذب الألعاب الحصرية لمتجره من اجل منافسة ستيم وسحب البساط من تحت أقدامه فرأينا عناوين ضخمة تصدر حصرياً عبر ايبك جيمز لكن يبدو بأن مطور DARQ رفض السير بهذا المسار حيث أعلن عن رفضه عرض لطرح لعبته الجديدة حصريًا عبر متجر ايبك لأنه لا يريد خذل لاعبي ستيم وجمهوره هنالك فاللعبة حصلت على الكثير من القبول من قبل اللاعبين عبر المنصة ووضعها في قائمة الألعاب التي يتمنون الحصول عليها أو تجربتها فور صدورها وبهذا يكون هذا الفريق هو الأول الذي يقرر السباحة عكس التيار بهذا الموضوع.
  • هل يلتزم الأهل في تصنيف العمر المناسب للألعاب؟ هذا السؤال وجه عبر منتديات NeoGaf للأهالي فقال 80% منهم بأنهم لا يأخذون بهذا التصنيف بحرفيته لكنه بالنسبة لهم يعد مؤشر لدرجة العنف الذي قد تحويه اللعبة إنما يعتمدون على أنفسهم أكثر من أي شيء آخر، في حين ذكر 15% بأنهم يتركون أطفالهم يلعبون ما يريدون دون النظر للتصنيف العمري و5% الباقيين أكدوا أنهم ملتزمين بها ويمنعون أطفالهم عن تجربة ما لا يناسب لهم

المقالات

البودكاست

التقييمات

شاركونا آرائكم حول أي خبر أثار حماسكم أكثر من غيره.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق