أخبار

تسريبات PS5 تؤكد امتلاكه معالج يوفر ضعف أداء معالج Xbox One X

باستثناء المعلومات المحدودة التي كشفت عنها سوني بخصوص جهاز PS5، لا نعرف الكثير من التفاصيل حول المنصة أو موعد إصدارها أو السعر النهائي أو حتى ما إذا كانت ستعتمد على يد تحكم جديدة كليا بتصميم مختلف، ولذلك تبقى الشائعات والتسريبات المختلفة هي الأمل الوحيد في التعرف على مواصفات الجهاز التقنية انتظارا للكشف الرسمي في فبراير 2020 مثلما أوضحت تقارير سابقة.

أحدث الشائعات حول الجهاز المرتقب أوضحت تمتعه بقوة هائلة، ربما أكثر قوة مما توقع الجميع ولعل هذا السبب الرئيسي في تلميح سوني لإمكانية أن يصدر الجهاز بسعر مرتفع غير متوقع بعكس ما حدث مع PS4.

المعلومات الأخيرة جائت عن طريق المسرب المتخصص في الأخبار التقنية Komachi من خلال حسابه الشخصي بتويتر، حيث أوضح إكتشاف بعض المواصفات التقنية مثل وحدة المعالجة الرسومية gen2 والتي يتوقع أن توفر أداء أفضل من كارت الشاشة Navid 5700 وعلى قدم المساواة مع كارت RTX 2080 من حيث القوة.

نفس المصدر أوضح أن المعالج سيعمل بسرعة 2 جيجاهيرتز وهو ما سيؤثر بشكل مميز على أداء الألعاب، حيث يتوقع أن يوفر ضعف الأداء الخاص بمعالج Xbox One X، الأمر الذي يؤكد وجود قفزة تقنية كبيرة في أداء الجهاز مقارنة بأي منصة أخرى صدرت من قبل في حال صدقت تلك التسريبات.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق