أخبار

مايكروسوفت تعترف بأخطائها وقت الكشف عن جهاز Xbox One

وقعت مايكروسوفت في العديد من الأخطاء وقت الكشف عن جهاز Xbox One لأول مرة، خاصة عندما تم الترويج للمنصة بصفتها مخصصة لجميع أنواع الترفيه بما في ذلك الأفلام والموسيقى، وضرورة الإتصال الدائم بشبكة الإنترنت، ووجود طرفية كينكت إلزامية عند شراء المنصة، ورغم أن معظم تلك القرارات تم التراجع عنها قبل إصدار الجهاز رسميا، إلا أن ردود الفعل السلبية سيطرت بالفعل على اللاعبين مما رجح كافة PS4 وهو ما ظهر بوضوح في مبيعات المنصة في السنوات الماضية.

فيل سبنسر رئيس Xbox تحدث في لقاء صحفي مع Gamespot موضحا أن فريقه عمل بجهد كبير لمدة عامين لشحن الجهاز بالأسواق بطريقة ناجحة، ولكن ما حدث في النهاية كان عكس ذلك، حيث تم إستعراض مزايا الجهاز على المسرح أمام الحضور بطريقة لا تعبر حقا عن هدف Xbox One الأساسي ولا تلائم ما يبحث عنه اللاعبين في ذلك الوقت.

الفريق العامل على المنصة شعر بخيبة أمل كبيرة بعد الكشف عن الجهاز وفقا لتصريحات “سبنسر”  بسبب ردود الفعل السلبية التي ملأت أرجاء الشبكة، وو أمر طبيعي بحسب تصريحات رئيس Xbox، فحينما تكون عضوا في الفريق، لا ترى جميع الأمور بنفس منظور المستخدمين.

جديرا بالذكر أن فيل سبنسر تولى رئاسة قسم Xbox بعد فترة من إطلاق Xbox One بالأسواق وحاول خلال الفترة الماضية إعادة المنصة للمسار الصحيح من خلال الاستحواذات على فرق التطوير المختلفة والعمل على الخدمات الرقمية مثل Xbox Game Pass.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق