التقييمات

تقييم: Night Call



التقييم: 4.0/5. من 2 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

Night Call هي لعبة تحقيق واكتشاف هوية المجرم من خلال جمع المعلومات، تلعب فيها بسائق أجرة عربي في باريس وتجمع المعلومات مع زبائنك أو بالذهاب لمناطق والسؤال عن الضحايا أو المشتبهين بهم. معظم اللعب يعتمد على القراءة والرد على الشخصيات واتخاذ القرارات.

الايجابيات

  • فكرة اللعبة أنك سائق أجرة نجا من جريمة أحد القاتلين المتسلسلين، وتجبرك الشرطة على مساعدتهم بالتحقيق من خلال جمع المعلومات من الزبائن أو تحري بعض المناطق (جميع القضايا تبدأ بنفس الطريقة، مما يجعل كل قضية كأنها في مسار زمني مختلف). تجمع الأدلة وهي عبارة عن معلومات وإشاعات معلقة على اللوح مع هوية 5 مشتبه بهم وعليك فهم جميع الأدلة وتخيل أكثر سيناريو منطقي ينطبق على أحد المشتبه بهم، في البداية قد تبدو غير واضحة ولكن مع الوقت ستتمكن من التحليل والاستنتاج وثم اختياره في الموعد المحدد.
  • أجواء اللعبة جميلة ورائقة، فهي تجمع بين الهدوء والغموض بمظهرها الأسود والأبيض، أشكال الشخصيات مميزة وتحكي عنهم الكثير. الموسيقى ممتازة ومتنوعة وتتغير على حسب الزبون الذي يركب معك، الموسيقى ديناميكية فهي تتدرج بحسب تقدمك في المحادثة.
  • كتابة الحوارات والشخصيات ممتازة، هناك 70 شخصية في اللعبة وكلهم يتميز بشكله وتصرفاته وكلامه ومواضيعه، بعضهم يتعمق في الحديث في النقاش حول موضوع معين أو عن حياته أو حتى عن حياتك، أو حتى قد لا يتحدث معك كثيرًا ولكنه يترك بصمة بأسلوبه الخاص. قصص الراكبين منها المحزن والمضحك والمشوق وبعضها قد تصدمك، بعض الأحداث التي ستواجهك أحيانًا تكون غريبة أو مميزة. قد تكون هذه النقطة أقوى ما في اللعبة وهي السبب الرئيسي لجعلك تستمر في إنهاء اللعبة.

السلبيات

  • أنظمة اللعبة غير ممتعة ولم تنفذ بإتقان، فتوفير الوقود والوقت يضع ضغطًا عليك دون أن يكون ممتعًا، وإذا خسرت بسبب إفلاسك فستضطر إلى إعادة القضية كاملة دون الاهتمام للتحقيق لأنك بالغالب قمت بتحديد المشتبه به في أول مرة لكنك لم تصل إلى النهاية. أيضًا لاحظت أن الزبائن الجدد لا يظهرون عند تشغيل اللعبة وإنما فقط عند لعبك بشكل متواصل في نفس الجلسة، فمثلًا ظهر بعض الزبائن الجديد ثم قمت بإغلاق اللعبة، عند تشغيلها لاحقًا لم يظهر لي أي أحد منهم، تقريبًا أعدت تشغيل اللعبة 6-7 مرات ولم يظهر لي أي زبون جديد مما تركني محبطًا.
  • عند اللعب بقضايا مختلفة سيكون هناك العديد من الزبائن المشتركين في القضايا المختلفة، المزعج في الموضوع هو أنه عند مقابلتهم في قضية مختلفة سيعتبر كأنه يركب معك لأول مرة وسيعيد نفس الكلام الذي سمعته في السابق (في بعض الحالات بعضهم مواضيعهم عشوائية). عندما لعبت القضية الثانية لم أمانع هذا الأمر لتمكني من اختيار زبائن لم أقلّهم في القضية الأولى، لكن عند القضية الثالثة واجهت صعوبة في اختيار زبائن جدد مما أرغمني على اختيار الزبائن القدامى.
  • بعض المشاكل التقنية التي تؤثر على اللعب. على سبيل المثال في مرات لا يمكنك الذهاب لأحد الزبائن عند اختياره، أو عند اختياره تأخذ الشخصية طريقًا طويلًا مع أن الزبون قريب منه مما يتسبب بضياع الوقت، ومرات يتم تخطي المحادثة كاملة مع أحد الزبائن دون قراءة الحوار. في حالات تكون المشكلة ظاهرية فقط، مثلًا عند توصيل الزبائن قد لا تتحرك السيارة تمامًا أو حتى يأخذ طرق عشوائية.. فقط ستثير استغرابك ولكن تضطر إلى إعادة تشغيل اللعبة في مثل المشاكل السابقة.

جدير بالذكر

  • خاصية “Text Log” التي تمكنك من العودة في المحادثة وقراءة ما قيل فيها غير متوفرة في اللعبة بالرغم من أهميتها في الألعاب التي تعتمد على القراءة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

التقييم: 4.0/5. من 2 .
Please wait...

تجربة قصصية ممتعة تجذبك بأجوائها الغامضة وبشخصياتها وحواراتهم وتحرِّيِك حول القاتل وتحديده، عدا ذلك فقد تمل منها بسبب أسلوب اللعب وتكرار الحوارات.

ألعاب مشابهة

  • Ace Attorney (من ناحية القراءة والتحري في القضية)

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Night Call؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

  • الناشر: Raw Fury
  • المطور: BlackMuffin, MonkeyMoon
  • تاريخ الإصدار: 2019/07/17
  • التصنيف العمري: PEGI 16+
  • عمر اللعبة: 10 إلى 20 ساعة (تقريبي)
  • تحتاج إنجليزي؟: تحتاج


الوسوم

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق