لا تعديلات أو تغييرات على The Last of Us 2 – وحظرها رسميًا في السعودية

خلال الشهر الماضي، خرجت تقاريرٌ تؤكد حظر The Last of Us 2 في منطقة الشرق الأوسط. وعلى الرغم من أن قرارًا كهذا كان متوقعًا نظرًا لما ستقدمه اللعبة في قصتها، إلَّا أن بعض اللاعبين تعشَّم حتى يصدرُ تعليقٌ رسميٌ من هيئة الإعلام المرئي والمسموع أو حتى بلايستيشن السعودية.

وأكَّدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع حظر لعبة الأكشن-مغامرات المثيرة للجدل رسميًّا لمخالفتها ضوابط النشر في المملكة العربية السعودية:

ننوه بأن أي لعبة تحتوي على بندٍ من بنود مخالفات تصنيف وفسح الألعاب الإلكترونية، مثل إساءة للأديان السماوية أو مشاهد جنسية أو شذوذ جنسي وغيرها من المخالفات، سيتسبب في رفض اللعبة.

من جانبنا، توجَّهنا -نحن سعودي جيمر- لسؤال وكيل اللعبة وهي الشركة الإلكترونية الحديثة المتمثلة في «بلايستيشن السعودية»، ليؤكدوا من جانبهم النبأ.

وفي الحقيقة، كنَّا سألنهم عمَّا إن كانت Sony قد قدمت اللعبة سلفًا لضبطها أو التعديل عليها كما حدث مع Cyberpunk 2077 أو Red Dead Redemption 2، ليأتي الرد على هذا النحو:

لن يتم تغيير اللعبة أو تعديلها للأسف.

إذًا، الأمر محسوم، لا فسح للعبة The Last of Us 2 في السعودية بشكلٍ قاطع. كما أن Sony لم توزِّع نسخًا للمراجعين والمُقيِّمين من مواقع الشرق الأوسط، على الرغم من أنها فعلت عكس ذلك مع المواقع الأجنبية خلال الأيام القليلة الماضية. وبالتالي، فالشركة ذات الأصول اليابانية على دراية بكون اللعبة غير مناسبة لتقاليد وأعراف أغلب قاطني المنطقة.

اقرأ أيضًا:

يُذكر أن The Last of Us 2 ستصدر في الغرب، في التاسع عشر من يونيو الجاري، حصريًا على PS4.

Disqus Comments Loading...