أخبار

تقرير: لعبة The Last of US 2 لن تصدر بالشرق الأوسط

قبل مدة أخبرناكم عن فسح لعبة Ghost of Tsushima بالسعودية بعد حصولها على التصنيف العمري السعودي +18 من هيئة الإعلام المرئي والمسموع. ومن ثم تم الإعلان عن دعم العربية باللعبة، لكن هذا جعل الكل يسأل ماذا عن The Last of US 2 التي ستصدر قبلها بشهر تقريباً؟

حتى الآن الغموض يكتنف مصير اللعبة بالمنطقة مع غياب التصريحات الرسمية من مسؤولي بلايستيشن بمنطقتنا لكن اليوم تم تداول تقرير يكشف عن أن اللعبة لن تتوفر بشكل رسمي في الشرق الأوسط ومصيرها الحظر. فبحسب التقرير فإنه بالرغم من قيام حساب بلايستيشن الشرق الأوسط بالترويج للعبة، وظهورها ضمن قائمة الألعاب القادمة بموقع بلايستيشن بالإمارات والسعودية إلا أن اللعبة غير متاحة للطلب المسبق عبر متجر بلايستيشن الرقمي بالبلدين. بينما الجزء الثاني غير متاح للطلب المسبق.

فعندما تتوجه لهذه المتاجر وتبحث عن اسم اللعبة The Last of US 2 فإن نتائج البحث ستكون فقط حول الجزء الأول ونسخة الريماستر منه للبلايستيشن 4، هذا جعل أحد مستخدمي Reddit ويدعى Ghostechful يتواصل مع قسم دعم بلايستيشن حول سبب عدم تمكنه من طلب اللعبة مسبقاً من المتاجر المحلية، وكان الجواب بأن عدم ظهور أي لعبة بالمتجر يعني أنها محظورة من قبل السلطات المحلية وهم لا يستطيعون فعل أي شيء حيال ذلك.

طبعاً موضوع حظر اللعبة أمر متوقع وغير مستغرب نظراً لما تحتويه اللعبة من مشاهد واحتوائها على شخصيات مثلية الجنس وما يحاك عن قصتها وفق التسريبات الأمر الذي تسبب بموجة غضب بين اللاعبين، لاسيما وأن هتان طويلي مشرف الألعاب الإلكترونية في هيئة الإعلام كان قد أكد لنا أنه بشكل عام أي لعبة تحتوي شذوذ جنسي من المستحيل أن يتم الفسح لها. بالأخص بأن القوانين والمعايير للفسح واضحة فإذا كانت اللعبة تحوي مشاهد كالتي رأيناها في العرض التشويقي لا يمكن أن تمر. لأن هذا يتعارض مع مجتمعنا.

Asked them why last of us 2 wasn’t available for pre-order from r/DubaiGaming

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق