E3 2019مقالات

11 إعلان من شركات الطرف الثالث نتمنى حدوثه في E3 2019

اقترب الحدث لسنوي الأكبر في مجال صناعة الألعاب والذي ننتظره كل عام بحماس كبير للغاية لنعرف ما الذي تخفيه عنا الشركات طوال سنوات من عمليات التطوير السرية، لكن نسخة E3 2019 استثنائية عن السنوات الماضية فهي ستشهد غياب سوني الكلي وتخلي EA عن المؤتمر الصحفي لكن رغم هذا هنالك كم ضخم من التوقعات لما سنشهده من إعلانات بالمعرض، فدعونا نصحبكم بهذا المقال مع بعض الإعلانات التي نريد سماعها في الحدث من قبل شركات الطرف الثالث.

موعد إصدار Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077

فريق CD Projekt RED سيعود من جديد هذا العام مع لعبته المنتظرة بشوق كبيرCyberpunk 2077 ولكن هذه المرة مع تصريحات يؤكد فيها أن معرض E3 2019 سيكون الحدث الأضخم في تاريخ الاستديو البولندي فهذا دفع الكثير للاعتقاد بأن هذا الحدث سيشهد الإعلان أخيراً عن موعد صدور اللعبة، لاسيما أنه عاد وذكر بأن معرض E3 القادم سيحمل أخبار مفاجئة للعبة Cyberpunk 2077 وبأن عملية تطوير اللعبة تسير بشكل سلس وسريع جدا بالوقت الحالي، حيث أن 400 شخص يعملون الأن على اللعبة وسيزداد الرقم بالفترة القادمة وهذا رغم أنها لن تكون قابلة للتجربة من خلال المعرض.

إزاحة الستار عن مشروع Great Rune

فريق From Software سبق وكشف بأنه يعمل على مشروعين جدد بالوقت الحالي بعدها انهالت التسريبات حول ما يخفيه الفريق حتى أكد مؤلف جيم أوف ثرونز George R.R. Martin بأنه سبق وعمل مع مطور ياباني كاستشاري على لعبة فيديو قيد التطوير.

وهذا تلاقى مع شائعة سابقة تتحدث بأن الكاتب يعمل مع مطور دارك سولز على إحدى مشاريعه الجديدة، هذه اللعبة التي سمعنا بأنها لعبة عالم مفتوح تعطينا خيار ما بين 3 شخصيات لكل منها قصتها وأماكنها الخاصة بعالم اللعبة وقدراتها وهي لعبة تدعم اللعب الجماعي.

مزيد من التفاصيل عن مشروع The Avengers

The Avengers

مضى نحو العامين على الإعلان عن مشروع لعبة The Avengers من سكوير انكس لكن حتى هذه اللحظة لم نسمع أي شيء عن هذه اللعبة ومع عودة سكوير انكس لإقامة مؤتمر لها في E3 2019 عادت التكهنات مجدداً حول إمكانية الكشف عن اللعبة بشكل موسع في E3 2019 لاسيما وأن الشركة ألمحت عبر تغريدة لها عن احتمالية استعراض اللعبة بالحدث.

ففي التغريدة  تم استخدام خلفية مألوفة في التغريدة ربط البعض بين ألوانها والألوان الخاصة بـ Infinity Stones التي ركزت عليها أحداث السلسلة السينمائية وانتهت بجزء EndGame. وحول هذه اللعبة تم تأكيد كون أسلوب السرد عنصر أساسي في نجاح العنوان ويساهم في تقديم تجربة اللعب العاطفية التي تظل متسقة مع الرؤية الإبداعية للمشروع.

ماهو مشروع Matter؟

بعد أن بات فريق بنجي حراً وغير مقيد بسلاسل أكتيفجن فإن الكثير من الأسئلة تدور عن مستقبل مشاريع الفريق وما سيقدم لنا، المطور سبق وحصل على تمويل 100 مليون دولار عبر صفقة مع شركة NetEase وذلك للعمل على عنوان جديد.

ويبقى السؤال ما هو هذا المشروع؟ المطور منذ فترة قام بتسجيل علامة تجارية جديدة لدى مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بأوروبا تحت اسم  Matter. وتم آنذاك نشر شعار خاص بهذه العلامة فهل سنسمع خبر الكشف عنها في المعرض؟

عودة WB Montreal مع Batman: Court of Owls

Court of Owls

منذ مدة ونحن نسمع أنباء بأن فريق التطوير WB Montreal يعمل حالياً على مشروع يتعلق بسلسلة ألعاب Batman دون توضيح ماهية هذا المشروع من قبل شركة وورنر بروس حتى الآن. والبعض تحدث بأن هذا المشروع السري قد يرى النور بالعام 2019 فإن صح ذلك فقد يكون E3 المسرح الأمثل للكشف عن هذا المشروع.

آخر التسريبات تحدثت بأن ما يعمل عليه مطور Arkham Origins هو مشروع Batman: Court of Owls التي تركز أحداثها على جماعة سرية تدعى Court of Owls تعمل في الخفاء منذ فترة طويلة قبل أن يقرر اعضائها الظهور في العلن لمطاردة “بروس واين”. حتى أن الفريق ألمح سابقاً عن هذا المشروع بنفسه.

Justice League من فريق روكستيدي

الكثير يتساءل عما يعمل عليه فريق روكستيدي منذ سنوات عدة لكنه مصمم على التكتم التام حول المشروع وتفاصيله رغم تحمس اللاعبين لمعرفته وهذا أدى لانتشار التسريبات عن المشروع والتي تحدثت عن أنه قد يكون للعبة Justice League: Crisis وبأن شركة Warner Bros تمتلك النطاق justiceleaguecrisis.com عبر الشبكة والذي تم تحديثه في 2018.

هذه اللعبة ستضم طور قصة مع دعم للعب التعاوني حيث يتواجد بها خاصية التبديل بين الشخصيات تماماً كما كان في Batman: Arkham Knight وسيكون بالإمكان لعب طور القصة بشكل تعاوني بالكامل، كما ستضم اللعبة أيضاً طور منفصل للأونلاين.

ومما عزز من مصداقية هذه التسريبات قيام مطور انضم حديثاً للاستوديو وهو Eddie Stubbington  بالتلميح للعمل على لعبة  Justice League وذلك عبر تغريدة نشرها في مايو 2019 تضم صورة متحركة تضم أبطال وأشرار DC  Comics وهو ما ترتب عليه حماس غير طبيعي من متابعي الاستديو، وعلى ما يبدو أن المطور أدرك حجم الخطأ الذي ارتكبه وقرر حذف التغريدة على الفور.

اللعبة المنتظرة من يوبيسوفت Splinter Cell

Ubisoft

ربما هذا هو الإعلان المشترك الذي نراه يتكرر في كل المقالات التي ينشرها الإعلاميون عن توقعاتهم للمعرض، وهذا لأننا جميعاً نعتقد بأنه لا ينبغي على شركة مثل يوبيسوفت أن تتخلى عن هذا العنوان الذي يطالب به اللاعبين وتتجه للألعاب التي تركز على الأونلاين وتكرار أخطاء EA التي رأينا إلى أين أودتها مع أنثيم.

عموماً المؤشرات كثيرة حول عودة هذا العنوان بداية مع تصريح منتجة أساسنز كريد السابقة بأنها عملت على تصاميم أولية للعبة Splinter Cell جديدة قبل مغادرتها الشركة من ثم كان هنالك تلميح جديد من مؤدي دور سام فيشر بهذا الخصوص، هكذا حتى منتصف مايو 2019 حين قرر أحد مخرجي يوبيسوفت أن يؤكد قرب الكشف عن Splinter Cell الجديدة لتعود الشركة الفرنسية بعد ذلك للقول بأن هذه التصريحات كانت مجرد مزحة.

الكشف عن ريميك Resident Evil 3

Resident Evil 3

عقب نجاح كابكوم بتقديم ريميك الجزء الثاني من Resident Evil ومن قبله بإعادة الرعب مجدداً للسلسلة مع الجزء السابع بات هنالك اهتمام كبير بما تنوي الشركة فعله مستقبلاً مع هذه السلسلة.

والبعض استند على هذا النجاح ليشير لوجود احتمالية أن نرى مزيد من مشاريع الريميك الخاصة بها وبالفعل انتشرت تسريبات كثيرة عن قيام الشركة بالعمل على ريميك Resident Evil 3  فمسرب الأخبار AestheticGamer  ذكر بأن لديه معلومات تفيد بنية الشركة طرح الريميك في يناير 2020 ولن يكون على الشكل الذي يتخيله أو يتوقعه اللاعبون كما أنه ليس من تطوير استديو كابكوم الداخلي Capcom Division 1 الذي كان مسؤول عن تطوير ريميك الجزء الثاني بل من تطوير فريق مختلف تماماً.

وآمالنا بالكشف عن هذا الريميك تعززت أكثر مع وجود تلميحات انتشرت على الصفحة الرسمية لألعاب Resident Evil عبر تويتر من خلال صورة لشخصية Claire تحدق في فتحة كبيرة في أحد الجدران، وتتسائل التغريدة عن سبب هذا الدمار، موضحة أن البعض لا يدرك مفهوم الأبواب بشكل جيد، في إشارة لشخصية Nemesis المعروف بإيجاد طريقه الخاص دون الحاجة لاستخدام الأبواب أو النوافذ.

عودة Dino Crisis بعد طول غياب

Dino Crisis

لعبة أخرى تنتظرها الجماهير من كابكوم هي لعبة Dino Crisis التي طال غيابها بشكل كبير واشتقنا إليها فعلاً، لكن كابكوم سبق وجددت الآمال بعودتها عندما صرحت في 2017 بانها ترحب بالعمل على جزءٍ جديدٍ من Dino Crisis .. “إن أراد الكثيرون ذلك” وقبلها كان هنالك تصريح من منتج Resident Evil 7 السيد “ماساشيكا كواتا” أنه لا توجد محادثات داخل الشركة اليابانية حول عودة Dino Crisis آنذاك، لكنه يعتقد أن إعادة تطوير اللعبة (Remake) “سيكون مشروعًا مثيرًا حقًا“.

واليوم ومع اقتراب المعرض زادت التكهنات حول المشروع لاسيما مع انتشار تسريبات حول إعلانات مؤتمر مايكروسوفت تضمنت الكشف عن ريبوت Dino Crisis  والذي سيطرح في 2020

كشف المستور عن مشروع Ken Levine مبتكر بيوشوك

استوديو Ghost Story Games ولد بالعام 2017 من رماد فريقIrrational Games تحت قيادة Kevin Levine مبتكر بيوشوك الذي مضى على عمله على مشروعه الجديد سنوات عدة ولكن إلى الآن لا نعلم ما هو هذا المشروع ونتمنى أن يكون الوقت قد حان للكشف عنه.

ما نعلمه حول المشروع بأنه عبارة عن لعبة خيال علمي يختلف عن أي شيء شاهدناه من قبل، وكان المطور قد صرح في EGX Rezzed 2017 بأنه بمشروعه هذا استلهم بعض العناصر من Middle-earth لاسيما نظام نيميسيس حيث يريد أن يتفاعل عالم اللعبة وشخصياته مع ما نقوم به داخله.

المزيد عن Babylon’s Fall مشروع مطور Nier

Babylon’s Fall

في معرض E3 2018  قررت سكوير انكس أن تقيم مؤتمراً كشفت فيه عن عدد من المشاريع الجديدة للشركة، كان بينها Babylon’s Fall مشروع مطور Nier الجديد.

ومنذ ذلك الوقت غلب الصمت حول مشروع فريق PlatinumGames ولم نحصل على أي معلومات عنه طوال 2018 لكن خلال مقابلة أجريت في يناير 2019 مع المنتج بالفريق Yosuke Saito  تحدث عن هذا المشروع الجديد قائلاً بأنه يأمل بأن يتمكنوا من مشاركة اللاعبين بمزيد من التفاصيل حول المشروع في هذا العام 2019. لذا نأمل بأن يكون E3 هو الموعد لذلك.

هذه كانت أبرز الألعاب التي نود أن نشهد تواجدها في E3 2019 وبالطبع هنالك عناوين أخرى من شبه المؤكد أن تكشف عنها شركات الطرف الثالث مثل Assassin’s Creed Ragnarok وWatch dogs 3 ولا ننسى تواجد نتفلكس لتكشف عن العاب مستوحاة من مسلسلاتها، إذا الكثير من التوقعات تلوح بالأفق لإعلانات المعرض لكن أي منها سيصح وأيها سيخيب؟ شاركونا آرائكم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق