أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: Animal Crossing تُنهي 2020 على القمة!

بعدما عادت FIFA 21 إلى المركز الأول الأسبوع ما قبل الماضي، انتزعت لعبة Animal Crossing New Horizons صدارة قائمة مبيعات أقراص بريطانيا في آخر أيام 2020.

وقفزت لعبة محاكاة الحياة هذه مركزين للأعلى، بفضل زيادةٍ شهدتها في المبيعات قُدِّرَت بحوالي 7 في المئة.

وفي الحقيقة، لقد كان عامًا حافلًا لهذه اللعبة في بريطانيا، فبالفعل هي ثاني أكثر الألعاب مبيعًا هناك– بعد FIFA 21. هذا مع الوضع في الحسبان أن لعبة FIFA متوفرة على المنصات كافَّة، فضلًأ عن كوننا نتحدث عن النسخ الفيزيائية لا الرقمية.

وأوضح التقرير أن الأسبوع الخامس والثلاثين -والذي امتد من السادس والعشرين من ديسمبر وحتى الثاني من يناير- قد شهد انخفاضًا في مبيعات الأقراص الإجمالية بنحو 40 في المئة– وهو أمرٌ طبيعيٌ نظرًا لانتهاء التخفيضات والعروض.

وجاءت لعبة FIFA 21 في المركز الثاني الأسبوع الماضي بعدما انخفضت مبيعاتها بنحو 55 في المئة. ولحقتها Mario Kart 8: Deluxe ثالثًا مع انخفاضٍ بنحو 35 في المئة في مبيعات «خراطيشها» هي الأخرى.

ويستمر مسلسل الانخفاض مع Assassin’s Creed Valhalla والتي جاءت رابعًا مع انخفاضٍ وصل إلى 58 في المئة من مبيعات أقراصها في بريطانيا، على أساس أسبوعي.

ومع كل تلك التقلبات، شهدنا الأسبوع المنقضي خروج لعبة Cyberpunk 2077 من قائمة أقراص الألعاب العشر الأكثر مبيعًا في بريطانيا. واستقرت لعبة العالم المفتوح وتقمص الأدوار في المركز الخامس عشر عقب انخفاضٍ بنحو 66 في المئة على أساس أسبوعي.

وينطبق الحال أيضًا مع Spider-Man: Miles Morales التي خرجت من قائمة العشر الأوائل ونَزَلَت إلى المركز الحادي عشر بعد انخفاضٍ وصل إلى 70 في المئة من إجمالي مبيعات أقراصها في المملكة المتحدة البريطانية.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا – الأسبوع المنتهي في 2 يناير 2021:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
2 1 Animal Crossing: New Horizons
1 2 FIFA 21
4 3 Mario Kart 8: Deluxe
7 4 Assassin’s Creed Valhalla
7 5 Just Dance 2021
5 6 Call of Duty: Black Ops Cold War
10 7 Minecraft (Switch)
9 8 Super Mario 3D All-Stars
11 9 Grand Theft Auto 5
20 10 New Super Mario Bros U Deluxe
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق