التقييمات

تقييم: FIFA 21



‎‪تصويت الزوار: 3.0/5. من 46 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

 FIFA 21 أحدث إصدار من أشهر لعبة رياضية في الوقت الحالي تأتينا بمجموعة من الإضافات والتحسينات العامة. السلسلة تشتهر بواقعية التحكم وتعدد الأطوار فيها.

الايجابيات

  • لعل أسلوب اللعب بشكل عام لم يتغير كثيراً عن سابقه، لكن تم إضافة بعض الجوانب التي ساعدت في إعطاء اللاعب المزيد من الحرية والإبداع في أسلوب اللعب. خاصية التمرير والتحرك التي تعطيك إمكانية التحكم باتجاه اللاعب بعد تمريره للكرة تساعد في إعطاءك تحكم اكثر في بناء الهجمة، حيث بإمكانك إرسال اللاعب لاتجاه معين إما لتشتيت دفاع الخصم أو لخلق فرصة للتسجيل، قد تحتاج وقت لاتقان هذه الحركة والاستفادة منها لكن عند استخدامها بشكل صحيح ستلاحظ مدى فائدتها. المهارات الخفيفة هي الأخرى من الإضافات التي استخدمتها كثيراً والتي تتيح لك القيام ببعض المهارات السريعة بالمساحات الضيقة لمحاولة مراوغة المدافع، مفيدة جداً للمراوغة داخل منطقة الجزاء عند وجود تكتل دفاعي.
  • تحسن كبير في تمركز اللاعبين الذين يتحكم بهم الكمبيوتر في فريقك، ستجدهم يحاولون دائماً التوجه للمكان الصحيح عند بناء الهجمة بشكل يساعدك بالتمرير لهم أو يشتت المدافعين عنك. كما ستجد أن اللاعب يحاول دائماً الابتعاد عن مواقف التسلل، الحقيقة خلال لعب الكثير من المباريات لم أواجه الكثير من حالات التسلل.
  • التمرير من أكثر الأمور المزعجة في الجزء الماضي، وهو أمر تحسن كثيراً بهذا الجزء. ستجد أن هنالك سلاسة ودقة أكثر في التمرير، غالباً ما تذهب الكرة بالاتجاه وللاعب الذي تريده، التمريرات السريعة والقصيرة ممتعة جداً عند بناء هجمة مرتدة سريعة.
  • عند اللعب على مستوى صعوبة Legendary أو Ultimate يمكن تفعيل خيار يجعل أسلوب لعب الكمبيوتر مشابه بشكل كبير لأسلوب لعب خصم حقيقي، الصعوبة مبنية على أسلوب لعب مجموعة من أفضل لاعبين السلسلة. ستجد أن الكمبيوتر أصبح أكثر ذكاء، سيقوم بالعديد من الحركات المهارية ويصبح من الصعب تنبؤ حركاته. هذا الأمر جعل اللعب ضد الكمبيوتر أكثر متعة.
  • تحسينات مرحب بها في نمط المهنة لعل أهمها إمكانية جعل الكمبيوتر يلعب المباراة مع إمكانية متابعة أحداثها عن طريق شاشة تفاعلية تتيح لك إجراء التبديلات ومتابعة الإحصائيات وحتى الدخول في أي لحظة لإكمال المباراة. تحسين إدارة وتطوير اللاعبين بالفريق، حيث بالإمكان الآن تطوير اللاعب وتدريبه من أجل تغيير مركزه بالتشكيلة وحتى عمل برنامج تدريبي للاعبين المتقدمين بالعمر للمحافظة على مستواهم بدلا من تدنيه، إمكانية التحكم بالجدول وتحديد أيام التدريب والراحة وتحسين في الانتقالات كإمكانية استعارة لاعب مع خيار الشراء النهائي. صحيح أنها تحسينات بسيطة لكنها ساعدت في تحسين هذا النمط.
  • نمط Volta الذي تم إضافته بجزء العام الماضي حصل على بعض التحسينات المهمة، حيث أصبح بالإمكان الآن اللعب ضد الأصدقاء عبر الشبكة بشكل تنافسي أو تعاوني، كما تم إضافة نمط قصة تعليمي ونمط Volta Battles  الذي يتيح إمكانية اللعب عبر الشبكة حتى مع 3 من أصدقاؤك أو مع أشخاص آخرين وبناء فريق وتخصيصه والارتقاء عبر مستويات مختلفة للحصول على جوائز. لعل أهم إضافة والتي حسنت من أسلوب لعب هذا النمط هي المهارات البسيطة والتي تتيح لك القيام بمهارات سريعة بعيدا عن المهارات الأخرى المعقدة، هذه الإضافة جعلت من Volta  ممتعة أكثر لمن لا يتقن كثيراً القيام بالمهارات.

السلبيات

  • لا زال لا يمكن التنبؤ بمستوى الحراس في اللعبة، في بعض الأحيان تجد أن الحارس بإمكانه صد أي كرة وبأحيان أخرى يتصرف بشكل غريب تجاه بعض الكرات التي تبدو بسيطة.
  • التسديد باللعبة تشعر أنه قوي بشكل مفرط، الكثير من التسديدات من خارج منطقة الجزاء ينتهي بها الامر بالشباك، التسديد من زوايا الحراس داخل منطقة الجزاء أيضاً غالبا ما ينتج عنه أهداف حتى عند التسديد بلاعبين لا يتمتعون بقوة تسديد.
  • لاحظت تفاوت في ذكاء التحكيم باللعبة، بعض التدخلات التي تبدو قوية جداً وحتى عند مراجعة الإعادة تجد أن التدخل لم يكن على الكرة أبداً لا يتم احتسابها كمخالفات، وأحيانا بعض اللمسات الخفيفة تحتسب كمخالفات.
  • لازلت أرى أن أسلوب الركلات الحرة التي تم تقديمها العام الماضي غير عملي كثيراً ويحتاج للمزيد من التحسين والتطوير.

جدير بالذكر

  • عند شراء لعبة FIFA 21 على البلايستيشن 4 والإكسبوكس ون بالإمكان الترقية لنسخة الجيل القادم بشكل مجاني (PS4 إلى PS5 و Xbox One إلى Xbox Series X|S) مع انتقال تقدمك في نمطي FUT و VOLTA لأجهزة الجيل المقبل. (الترقية متاحة حتى صدور FIFA 22)


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 3.0/5. من 46 .
Please wait...

من المظهر تبدو FIFA 21 مشابهة لجزء العام الماضي، لكن عند التعمق بها ستجد هنالك الكثير من التغييرات التي ساعدت في تحسين تجربة أسلوب اللعب، ومع بعض الإضافات المرحب بها في مختلف أنماط اللعبة يقدم جزء هذا العام تجربة كروية مميزة.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة FIFA 21؟

مشاهدة النتائج

 جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Electronic Arts, EA Sports
المطور: EA Vancouver, EA Bucharest
تاريخ الإصدار: 2020/10/09
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +3 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: لا نهائي (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مترجمة
الوسوم
إغلاق