تستحوذ لعبة Ghost of Tsushima على المشهد في الوقت الراهن، لما تقدمه من تجربة ممتازة. وفي مقابلةٍ حضرها، سُئل مبتكر سلسلة Yakuza السيد Toshihiro Nagoshi عن رأيه في «شبح تسوشيما».
وبتفكيرٍ لا يصدر إلا عن اليابانيين، قال Nagoashi بلهجةٍ ممازحة:
لأكون صادقًا، لقد هُزِمْنا (نحن اليابانيون). أجل بالطبع، نحن نخسر. بصراحة، أعتقد أنها لعبةٌ كان يجب تطويرها في اليابان.
وألمح المخرج الكبير إلى أنه من الواضح أن المطورين قاموا ببحثٍ هائلٍ، كما امتدح –في نفس المقابلة– طور Kurosawa الذي «لم يغيِّر الألوان إلى الأبيض والأسود فحسب، بل أيضًا يقدم نهجًا تقنيًّا من خلال تغيير معدل الإطارات بشكلٍ يتلاءم مع نمط الأفلام القديمة».
وأضاف:
هنالك فكرة شائعة وهي أن الغربيين لا يفهمون الأشياء على نحوٍ صحيحٍ عن اليابان، ولكن اتضح أن هذه الفرضية خاطئة كليًّا.
اقرأ أيضًا:
- تحديث لعبة شبح تسوشيما الجديد يُضيف مستوى صعوبة أعلى!
- مبيعات بريطانيا: ساموراي شبح تسوشيما يحتل القمة مجدَّدًا
- أهم النصائح والخدع لمساعدتك بتحرير جزيرتك من المغول في شبح تسوشيما
يُذكر أن لعبة Ghost of Tsushima متاحة الآن على بلايستيشن 4 بشكلٍ حصري.