مقالات

أهم النصائح والخدع لمساعدتك بتحرير جزيرتك من المغول في Ghost of Tsushima

بعيداً عن الأسحار أو الشياطين أو التنانين وعناصر الفنتازيا جاءت اللعبة الممتازة Ghost of Tsushima أو شبح تسوشيما لتقدم تجربة جديدة طال انتظارها لمحبي ألعاب الساموراي أو النينجا وأبدع المطور في تقديم تجربة أقرب للواقع وتحاكي تاريخ الساموراي في حقبة زمنية معينة. وكم كنت متحمسة لتجربة اللعبة لاسيما وأنني من عشاق هذا النوع من الألعاب وأحن كثيراً لسلسلة تينشو المنسية.

لكن أخيراً جاء من يعيد لي ذكريات تلك اللعبة الرائعة بشكل فاق أصلا توقعاتي، فأي عنوان جديد يبقى هناك شكوك حوله إلا أن Sucker Punch أبدع بما قدمه فأجاد تقديم القصص وجسد أسلوب القتال بشكل رائع حتى أسر قلوب اللاعبين كما رأينا تفجيرهم لتقييمات اللعبة وهذه المرة بالمعنى الإيجابي للكلمة.

من مازال منكم متردد أنصحه بتجربة اللعبة دون شك لاسيما إن كان يحب هذا النمط مثلي، وللمساعدة سأقوم بسرد بعض النصائح للاعبين الجدد تساعدهم في الاستمتاع أكثر بهذه المغامرة.

اقرأ أيضاً: رسمياً: شبح تسوشيما أسرع لعبة من استوديوهات بلايستيشن مبيعاً كعنوان جديد على PS4

استغل انغماسك بعالم اللعبة بالشكل الأمثل وقلل من السفر السريع

قدمت هذه اللعبة عالماً مفتوحاً يكاد يكون الأجمل بين عوالم هذا النوع من الألعاب وهو من أكثر العوالم النابضة بالحياة والزاهية بالألوان التي رأيناها هذا الجيل، لذا رأينا تعلقاً كبيراً من اللاعبين بالعالم تجلى ذلك من خلال قضاء أوقات طويلة بالتقاط الصور فيه. من الأمور التي أنصحك بها أن تستغل اكتشافك للعالم وتجوالك فيه عبر تنفيذ الأنشطة التي تصادفها مثل تقطيع البامبو التي تزيد من الـ Resolveخاصتك، أو تتبع الثعالب لتدلك على معابد تزيد من الخانات الخاصة بالتعاويذ.

إذا كانت المهمة ليست بعيدة جداً فلا تستخدم السفر السريع استمتع بالعالم واستغل الفرصة لجمع الموارد وقتل الحيوانات وسلخ جلودها حيث تستطيع بيعها لـ Trapper كي تطور من حقائب القنابل والأسهم التي يمكنك حملها.

ماهي المهارات التي ننصحك بفتحها بالبداية؟

  • Safe Landing هذه المهارة تتيح لك التدحرج عند القفز فور ملامسة الأرض من دونها ستتعرض لضرر كلما قفزت من تل أو منحدر.
  • طور مهارة الرياح بالشكل الذي يمكنك من الاستدلال عبرها على أشياء معينة مثل الينابيع فقط أو المعابد دون غيرها بدل تكبد عناء البحث عنها.
  • فعل الصد المثالي Perfect Parry واحترفها فهذه المهارة ستحتاجها كثيراً وعليك أن تتقن توقيت ضغطك على زر الصد لتفقد خصمك التوازن وتطيح به بسرعة
  • طور مهارات الصد باستمرار فهي تمكنك من زيادة نقاط الصحة أو الـ Resolve عند القيام بصدة مثالية
  • Perfect Dodge مهارة ساعدتني كثيراً فهي تجعلك تفلت من ضربات الخصوم الأقوياء عبر ضغط زر الدائرة بالوقت المناسب حيث يتم إبطاء الوقت ومنحك فرصة للفرار بالأوقات العصيبة.
  • طور Standoff أو النزال حيث يمكنك أن تجعلها تمكنك من القضاء بضربة واحدة على 3 أعداء.

إياك تجاهل المهام الأسطورية

الكثير من ألعاب العالم المفتوح كانت تعاني من مشكلة الحشو بالمهام الجانبية السطحية المملة لكن شبح تسوشيما استطاعت إبهارنا بمهام حانبية تمتلك قصص شيقة لدرجة أنها تفوقت على مهام القصة، ويأتي على رأسها المهام الأسطورية والتي تمتاز بأسلوب سردها كأنها حكاية خيالية بقصة مشوقة. والأهم أن إنهائها يمنحك قدرات وأشياء تزيد من قوتك وقدراتك وهي تعطيك القوة المطلوبة ببداية اللعبة لتتمكن من هزيمة جحافل المغول.

احرص على الاستحمام بالينابيع الساخنة منذ البداية

لتواجه جنود المغول ذو الطباع الوحشية أنت تحتاج للتمتع بصحة وعافية كبيرة، وهنا لابد من أن تعتمد على خاصية الاستحمام بينابيع المياه الساخنة وأنصحك بالعثور على هذه الينابيع بالبداية لتستغلها بزيادة نقاط الصحة ومعدلها بشكل مبكر.

درع السفر أو الترحال

لأن عالم اللعبة مليء بالأنشطة والموارد ننصحك بالحصول على درع السفر والترحال من خلال تاجر في منطقة ينابيع هايوشي والذي يقوم بإزالة جزء من الضباب من الخريطة ويكشف عن أنشطة ومهام من حولك وعليك ارتدائه أثناء سفرك.

استهدف الرماة أولاً في أي اشتباك

اللعبة تحتاج التركيز أثناء القتال لمعرفة متى عليك أن تقوم بحركتك القادمة لكن مع وجود الرماة فهذا سيصعب المهمة عليك، لذا أنصحك بالبداية أن تركز بشكل كامل على قتل كل الرماة الذين يستهدفوك بسهامهم ويفقدوك التركيز، لذا كن مبادر ووجهك سهامك فوراً لصدورهم.

لا تهمل استخدام الوقفات أو Stances

من المزايا المبتكرة في هذه اللعبة حيث يمكنك أن تتخذ وضعيات بالوقوف وحمل السيف تختلف حسب الخصم، طبعاً يمكنك تجاهلها والقتال بشكل عادي دون أن تغير الوقفة لكن هذا سيصعب القتال وستجد أن خصمك يمكنه صد هجماتك أكثر لكن مع استعمال كل وقفة للعدو المناسب ستهزمه بشكل أسرع. مثلاً العدو الذي يهاجمك برمح تصدى له بوقفة الرياح أما العدو ضخم البنية فاقضِ عليه بسهولة بوقفة القمر.

نوع بالأزياء والدروع

لا تلتصق بزي واحد أو درع بكامل اللعبة أنصحك بالتنويع حيث أن كل زي سيفيدك أكثر بموقف معين. مثلا أثناء القتال أو مهاجمة المعسكرات ارتدي زي الساموراي وأثناء التسلل هناك زي خاص بالأمر يمنحك مزايا أكبر أثناء التسلل، الأزياء لا تعطيك منظر جمالي هنا فقط بل ستمنحك أفضلية بمواقف معينة مثل زيادة الضرر أو زيادة دفاعك عن نفسك لذا قم بتغيير ملابسك بحسب المهمة التي تتطرق لها.

اقرأ أيضاً: آراء اللاعبين: بعد تجربتك للعبة شبح تسوشيما ما رأيك بما قدمته من تجربة؟ (وش الزبدة)

لا توفر أي سلاح ونوع بترسانتك

جزء من متعة اللعبة يأتيك بسبب وجود نمطين باللعب تسلل وساموراي وبناء عليه هنالك ترسانة مختلفة من الأسلحة أنصحك باستخدامها وعدم توفيرها، مثلاً استخدم المفرقعات النارية التي تشتت انتباه الأعداء واستفد من سكاكين  Kunaiواحرص على زيادة عدد السكاكين التي يمكنك حملها، ولديك القنابل الدخانية التي تمكنك من الإفلات من العدو. التنويع في استخدام الأسلحة يجعلك لا تشعر بالملل أو التكرار.

نفذ المهام الاختيارية عند تحريرك للمعسكرات

عندما تعتزم تطهير معسكر ما عادة يطلب منك تنفيذ مهام اختيارية بجانب قتلك لقائد المعسكر وتنفيذك للمهمة الاختيارية أنصحك بعدم إهماله فهو سيتيح لك الحصول على نقاط Legend XP أكثر أو الحصول على الوقفات بشكل أسرع.

نفذ مهام قصص الشخصيات بالتزامن مع مهام القصة

حكايات الشخصيات هي مهام جانبية تظهر لك عندما تجند الشخصيات لتقدم لك يد العون خلال مغامرتك، وتنفيذها يمنحك مزيداً من المعرفة حول الشخصيات بجانب معدات وترقيات جديدة أثناء تقدمك فيها. وأنصحك ألا تؤجل تنفيذها لوقت آخر بل نفذها بالتزامن مع مهام القصة لأنها مكتوبة بشكل مباشر لتتوافق جنبًا إلى جنب مع القصة الرئيسية، فشروعك بإتمامها سيساهم في كشف بعض الحقائق ولو نفذتها بشكل متأخر فهي لن تكون هي نفسها.

العبوها بالمستوى الصعب

ما يميز هذه العبة هو القتال وحركات الساموراي ومدى إتقان تجسيد المبارزات في اللعبة لذا لتستمتع أكثر قم باختيار مستوى الصعوبة الأعلى وهذا سيتكفل بزيادة مستوى الذكاء الاصطناعي للأعداء بينما الطاقة فهي ثابتة لكل المستويات. وهذا سيزيد من جرعة التحدي والحماس ويجعل المبارزة شيقة وملحمية.

خدعة استراحة المسافرين

لمن يريد موارد لتطوير الأسلحة يمكنه الذهاب لاستراحة المسافرين قرب بحيرة ايزوهارا وتجمع الموارد هناك من ثم تعمل سفر سريع وتعود لنفس المكان سوف تتمكن من جمع الموارد تلك مرة أخرى عبر هذا الجلتش.

تجنب اللعب كشبح إذا كان وياك مرافق

إذا كنت تنفذ مهمة ما وهناك حليف معك أنصحك باتباع أسلوب الساموراي لأن استخدامك أسلوب الشبح أو التسلل سيؤثر على سمعتك لأن بعد الانتهاء من المهمة سوف ينتقدك وقد يرفض مساعدتك كما أن سمعتك بالقرى ستصبح سيئة وقد لا يتم منحك الهدايا مثلا، حتى الحوار ربما يتغير بحسب أسلوبك شبح أو ساموراي.

هذه كانت أبرز النصائح التي لدي، أود أن تشاركوننا أنتم أيضاً بنصائح أو خدع أو حتى أماكن سرية يمكن أن تفيد من يستمتع أو يود أن يستمتع بآخر حصريات بلايستيشن 4 ومسك ختامها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق