أخبار

رئيس Xbox يُلمحِّ لإطلاق أجهزة طرفية رخيصة مخصصة لخدمة xCloud

يبدو أن شركة Microsoft تخطط لإطلاق أجهزة طرفية مخصصة للبث (Streaming Stick) من أجل خدمة xCloud لتسهيل وتعظيم القاعدة الجماهيرية للخدمة على نحوٍ أوسع.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها رئيس Xbox السيد Phil Spencer في مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا، والتي ألمح من خلالها إلى وجود احتماليةٍ كهذه بقول:

أنا أعتقد أنك سترى أجهزةً منخفضة السعر كجزء من نظامنا البَرْمَجِي البيئي، عندما تفكر في الأجهزة الطرفية الخاصَّة بالبث (Streaming Sticks) والأشياء الأخرى التي قد يرغب شخصٌ ما بتوصيلها بشاشة التلفاز خاصته واللعب عبر xCloud.

وأضاف:

ويمكنك تخيُّل حتى أننا ضَمَّنا شيئًا في اشتراك Game Pass والذي سيمنح قدرةً على بث ألعاب xCloud عبر التلفزيون وشراء يد التحكم فقط.

وإن لم تكن على دراية “Streaming Stick” هو مصطلحٌ يُطلق على أجهزة «دونجل» الخاصة بالتلفاز، والتي تُمكِّنك من الوصول إلى خدمات البث أو المحتوى من هاتفك الذكي أو حتى من الواجهة الرئيسية للجهاز– والحالة الأخيرة أقرب للتطبيق لمفهوم Xbox. كما أن تلك الأجهزة محمولة وصغيرة وتتوفر بأسعار زهيدةٍ للغاية، ولا تتطلب حتى منفذًا كهربيًّا منفصلًا– فقط منفذ HDMI في شاشتك.

يُذكر أن خدمة xCloud متوفرة الآن في عددٍ من دول العالم، على نظام Android وكجزءٍ من اشتراك Xbox Game Pass Ultimate— وستتوفر على iOS في 2021 بحسب التقارير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق