أخبار

تقرير: Microsoft ستُطلِق خدمة xCloud على iOS في 2021

كما تعلمون، عرقلة Apple إطلاق خدمة xCloud بشكلها الحالي على نظام iOS لعدم اتساقها مع ضوابط App Store. وبعد بُرهة، غيَّرت Apple ضوابط App Store خصيصًا من أجل خدمة بث الألعاب خاصَّة Microsoft– التي أكَّدت أنها لا تزال «تجربة سيئة» للمستخدمين. وبعد ذلك، ألمح رئيس Xbox السيد Phil Spencer إلى أن عملاقتيّ التقنية في محادثاتٍ لتوفير Xbox Game Pass على iOS وأنهم سيجدون حلًا بطريقةٍ ما.

والآن، أفاد تقريرٌ صادرٌ عن موقع Business Insider أن Microsoft ستُحضر خدمة Xbox Game Pass عبر خدمة البث خاصتها إلى نظام iOS عبر حلٍ مباشرٍ يعتمد على متصفحٍ للإنترنت.

وألمح المصدر إلى أنه حصل على تلك المعلومة من تعليقات وتوجيهات السيد Spencer لبعضٍ من المطورين، والذي أوضح أن Micro تُجرِّب في الوقت الراهن إطلاق الخدمة على أجهزة Apple عبر متصفحات الإنترنت.

يُشار إلى أن Amazon أكَّدت أنها ستستخدم نفس الحل عند إطلاق Luna – منصة بث الألعاب السحابية الجديدة المقرر تدشينها هذا الشهر. جديرٌ بالذكر أن خدمة xCloud جزءٌ من اشتراك Xbox Game Pass.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق