أخبار

امتلاك حساب في Microsoft سيكون إلزاميًّا للعب Minecraft قريبًا!

أعلن استوديو Mojang Studios عن دمج حسابات مستخدميه في لعبة Minecraft على PC مع حسابات Microsoft اعتبارًا من العام التالي. وبشكلٍ أدق، ستطلب منك نسخة Java Edition تسجيل دخولك بحساب مايكروسوفت كي تتمكن من اللعب.

وفي مقالٍ نُشِرَ على موقع اللعبة الرسمي، ألمح المطور إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار سعيه لتطبيق إجراءات أمنية أشد صرامة على حسابات المستخدمين، بما في ذلك تفعيل ميزة المصادقة الثنائية، هذا ناهيك من إدراج أدوات التحكم الأبوية المُحسَّنة وحظر الدعوات وغرف الدردشة وأكثر من ذلك.

وأكَّد الاستوديو أن الانتقال إلى حساب Microsoft لن يُلحق أي ضرر بأزياء وعناصر وممتلكات اللاعبين الحالية على حساباتهم، كما أنهم سيمتلكون نفس اسم المستخدم– فمشكلة Bedrock Edition لن تتكرر هنا.

ولتشجيع اللاعبين على الانتقال، وعد فريق Mojang بتقديم عنصر Cape مجانيًّا لكل لاعبٍ يسجل دخوله بحساب Microsoft في هذه اللعبة الشهيرة.

وأفادت عدة تقاريرٌ بأن Microsoft تتحضر لتعميم هذا القرار، ليشمل جميع نسخ اللعبة الأخرى– بما في ذلك PS4 و Nintendo Switch. ولكن، لا تأكيدات رسميَّة إلى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق