أخبار

مفاجأة: مايكروسوفت تعلن دمج خدمتيّ Xbox Game Pass و xCloud وبدون تكلفة إضافية!

في مفاجأةٍ من العيار الثقيل، أعلنت شركة مايكروسوفت عن عزمها دمج خدمتيّ Xbox Game Pass و xCloud معًا، اليوم.

وعبر المقال الذي نشرته على مدوَّنة Xbox الرسميَّة، قال عملاق التقنية ذو الأصول الأمريكيَّة على لسان رئيس Xbox السيد Phil Spencer أن مشتركي Xbox Game Pass Ultimate -على وجه التحديد- سيتمكَّنون من الاستمتاع بمزايا خدمة xCloud بجانب ألعاب مكتبة Xbox Game Pass المميزة، وكُلُّ ذلك دون الحاجة لدفع دولارٍ واحد إضافي.

مع دمج اللعب السحابي مع اشتراك Game Pass Ultimate، ستخوَّلُ من لعب أكثر من 100 لعبة Game Pass على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي. ولأن شبكة Xbox Live متصلة عبر الأجهزة، ستتمكَّن أيضًا من اللعب مع ما يقرب من 100 مليون لاعبٍ على شبكة Xbox Live حول العالم.

ولذا، عندما تنطلق لعبة Halo Infinite في موسم الأعياد التالي، ستتمكَّن أنت ورفاقك من اللعب معًا والانغماس في عالم Halo بشخصية Master Chief في أي مكانٍ تذهب إليه وعبر الأجهزة.

وأضاف:

ويعني دمج اللعب السحابي مع مكتبة ألعاب Xbox Game Pass Ultimate أن اللعب لم يعد محصورًا على غرفة المعيشة. يمكنك التواصل مع أصدقائك وعائلتك من خلال اللعب أكثر من أي وقتٍ مضى. ومثلما تفعل مع خدمات بث الأفلام والموسيقى، عندما تنطلق خدمة الألعاب السحابية وتُدمَج مع Xbox Game Pass Ultimate، ستتمكن من استكمال لعبتك من المكان الذي تركتها فيه، وعلى أي جهاز بشكل طبيعي.

ومن المزمع أن تعقد مايكروسوفت حدثًا للكشف عن ألعاب الطرف الأول خاصَّتها في الثالث والعشرين من يوليو الجاري— مع العلم أنها ستتوفر عبر أجهزة PC و Xbox One و Xbox Series X.

وتبلغ تكلفة اشتراك Game Pass Ultimate حاليًّا 14.99 دولارًا أمريكيًّا، فيما ستحدث عملية الدمج بين الخدمتين في سبتمبر القادم.

اقرأ أيضًا:

يُشار -على الجانب الآخر- إلى أن شركة سوني تتحضر لإطلاق PS5 في موسم الأعياد أيضًا، إلا أنها لم توضح رؤيتها للخدمات التي ستقدمها مع جهازها الوليد حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق