أخبار

رئيس Xbox عن أسعار الألعاب الأغلى: الشركات حرَّة – والمستهلك هو من يقرر

مع مطلع هذا الشهر، اطَّلعنا على بحثٍ يؤكد أن بعضَ شركات الألعاب يدرس رفع الأسعار إلى 70 دولارًا، بعدما أعلنت شركة 2K عن أسعارٍ خاصَّة لنسختيّ الجيل القادم من لعبة NBA 2K21 والتي ستكلف الجمهور 70 دولارًا بدلًا من 60 دولارًا للنسخة الأساسية. وعلى ذلك، حضر رئيس Xbox السيد Phil Spencer في مقابلةٍ للتعليق.

وتبنَّى الرئيس موقفًا محايدًا بشأن رفع أسعار الألعاب، مؤكدًا أنه لا يعتبر هذه الزيادة سلبية؛ لأن المستهلك هو من سيقرر ما إن كان هذا التسعير عادلًا أم لا في نهاية المطاف.

كصناعة، يمكننا تسعير الأشياء بأي سعرٍ نريده، وسيقرر المستهلك السعر المناسب له في النهاية. أنا لا أملكُ وجهةَ نظرٍ سلبية على الأشخاص الذين يحددون أسعارًا جديدةً للألعاب؛ لأنني أعلم أن الجميع يتخذ هذه القرارات بما يتلاءم مع احتياجاتهِ التجارية الخاصة. ولكن، يمتلك اللاعبين خياراتٍ هذه الأيام، أكثر من أي وقتٍ مضى. وفي النهاية، أنا أعرف أن المستهلك هو المتحكم في السعر الذي يريد دفعه، وأنا أثق في هذا النظام.

وكما هو متوقع، اغتنم Spencer فرصة الجدل الدائر حول التسعير الجديد لإبراز المنفعة الكبرى التي توفرها خدمة Xbox Game Pass مُشيرًا إلى أنها توفِّر على المطورين واللاعبين «كل هذا الاحتكاك».

وكان مخرج God of War السيد Cory Barlog قد ألمح في وقتٍ سابقٍ إلى أن أسعار الألعاب يجب أن ترتفع، وأن يقل الاعتماد على نُظم المشتريات الداخلية للعناصر “Microtransaction” المزعجة في المقابل.

يُشار إلى أنني أُشاطر Spencer الفكر بقول أن ارتفاع أسعار الألعاب سيصب في مصلحة Game Pass.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق