أخبار

بعضُ شركات الألعاب يدرس رفع الأسعار إلى 70 دولارًا!

أكَّدت شركة الأبحاث IDG Consulting أن بعضًا من شركات نشر الألعاب يُفكرُ في رفع أسعار الألعاب لجهازيّ PS5 و Xbox Series X.

ونُشِرَ هذا البحث عقب إعلان شركة 2K عن أسعارٍ خاصَّة لنسختيّ الجيل القادم من لعبة NBA 2K21 والتي ستكلف الجمهور 69.99 دولارًا بدلًا من 59.99 دولارًا للنسخة الأساسية.

وقالت شركة الأبحاث على لسان رئيسها Yoshio Osaki أن أسعار الألعاب ظلَّت ثابتةً منذ العام 2005 حتى على الرغم من ارتفاع أسعار الأعمال التلفزيونية والسينمائية بشكل ملحوظ.

آخر مرة ارتفعت فيها أسعار الألعاب مع إطلاق جيلٍ جديد، كان في عاميّ 2005 و 2006 عندما ارتفعت من 49.99 إلى 59.99 دولارًا مع بداية جيل Xbox 360 و PS3.

وخلال هذا الوقت، ارتفعت التكاليف والأسعار في القطاعات التابعة بشكلٍ ملحوظ.

وألمح السيد Osaki إلى الزيادة الكبيرة التي ضربت تكاليف إنتاج ألعاب الجيل الذي يليه -أي جيل PS4 و Xbox One- ما بين 200 إلى 300 في المئة، بحسب السلسلة وتصنيف اللعبة، ومع ذلك، ظلَّت الألعاب تُسعَّرُ عند 59.99 دولارًا.

وفي نفس الوقت، ارتفعت أسعار تذاكر السينما 39 في المئة، وارتفعت تكاليف اشتراك شبكة Netflix بنحو 100% واشتراك Cable TV بنسبة 105 في المئة.

وأضاف:

في حين ارتفعت تكلفة التطوير والنشر، وارتفعت أيضًا الأسعار في قطاعات الترفيه الأخرى بشكلٍ كبير، لم يعكس تسعير ألعاب الجيل التالي هذه الزيادات. والانتقال من 59.99 دولارًا إلى 69.99 دولارًا لا يغطي حتى تلك الزيادات الأخرى في التكلفة على نحوٍ كام، ولكنهُ تحركٌ أكثر في الاتجاه المناسب.

واختتمت شركة IDG بحثها مؤكدةً أنها تعمل مع جميع شركات النشر الرئيسية والمعروفة حول العالم، وأشارت إلى أن قطاعًا كبيرًا من الشركات يدرس رفع السعر إلى 70 دولارًا مع «بعض» ألعاب الجيل القادم «وليس جميعها»– فالأمر متوقفٌ على على نوع وتصنيف اللعبة كما ذكرنا أعلاه.

ما رأيكم في تسعير بعض الألعاب عند 70 دولارًا؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق