أخبار

مخرج لعبة God of War: أسعار الألعاب يجب أن ترتفع!

علَّق مخرج لعبة God of War السيد Cory Barlog على الجدل الدائر حول رفع أسعار الألعاب المُحتمل مع انطلاق الجيل التالي.

وإن لم تكن على دراية، خرجت شركة 2K Sports قبل أسبوعٍ تقريبًا للإعلان عن موعد إصدار وأسعار نسخ لعبة NBA 2K21 التي ستتوفر على الجيل الحالي والتالي على حدٍ سواء. وكان أكثر من لفت الانتباه في هذا الإعلان هو تسعير نسختيّ الجيل التالي على PS5 و Xbox Series X عند 70 دولارًا أمريكيًّا.

وبعدها، خرجت شركة أبحاث تؤكد أن بعض شركات الألعاب يدرسُ رفع الألعاب إلى 70 دولارًا بالفعل، مع كشفها تبريراتٍ وأسبابٍ حول ذلك. والآن، ها هو ذا مخرج God of War على PS4 يُدلي بدلوهِ ويصرِّح:

يجب أن تُرفَع أسعارُ الألعاب. وأنا أفضِّل تطبيق زيادة مبدئية، على تطبيق نُظم المشتريات الداخلية للعناصر “Microtransaction” المُزعجة التي تعتمدها بعض الألعاب.

ربما يكون رأي Barlog فيه بعض المنطقية، إلا أن رفع الأسعار لا يقتضي بالضرورة وقف أنظمة المشتريات الداخلية– خاصَّة وأن شركة 2K Sports لم توضح ذلك عند إعلانها عن أسعار NBA 2K21 المرتفعة. ويبدو لي أن ما قُلتهُ في مقالِ الرأي «ارتفاع أسعار الألعاب سيصب في مصلحة Xbox Game Pass» صحيحًا، إذ بدأ صُنَّاع الألعاب بالزحف نحو تطبيع وفرض الأمر الواقع، ولا نعرف على ما ستنتهي هذه القصَّة.

لا تنسَ المشاركة برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق