أخبار

من أجل PS5 – يبدو أن سوني ستتوقف عن دعم PS4 بحصريات جديدة!

يبدو أن سوني ستتوقف عن دعم PS4 بحصريات جديدة، وذلك من أجل جهاز PS5 القادم.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها رئيس بلايستيشن نفسه، السيد Jim Ryan في المقابلة التي نُشرها موقع Gamesindustry الشهير، والتي أكَّد فيها أنه غير متحمسٍ أو مهتمٍ لفكرة تشغيل ألعاب PS5 على جهاز PS4– مُشيرًا إلى أن المطورين الذين يعملون على عتاد الجيل القادم يجب أن يحققوا أقصى استفادة ممكنة من المزايا المتقدمة الت يوفِّرها الجهاز.

قلنا دائمًا أننا نؤمن بالأجيال. ونعتقد أنه عندما تذهب إلى متاعب تصنيع وابتكار جهاز جيلٍ جديد، فهذا يعني تضمين هذا الجهاز بميزات وفوائد لا يشملها الجيل السابق. ومن وجهة نظرنا، هذا يعني أن على الناس صُنع الألعاب التي يمكنها الاستفادة بحدٍ أقصى من تلك المزايا.

وأضاف:

نحن نؤمن بالأجيال، وسواءً كانت يد تحكم DualSense أو كانت تقنية 3D Audio أو الطرق المتعددة التي يمكننا بها استغلال SSD.. نحن نعتقد أن الوقت قد حان لإعطاء مجتمع بلايستيشن شيئًا جديدًا ومختلفًا، لا يمكنكم الاستمتاع به حقًا إلا على PS5.

ويأتي هذا الحديث مخالفًا بشكلٍ هائلٍ للنهج الذي ستتبناه الأغلبية الساحقة من شركات الطرف الثالث الكُبرى –منهم Square Enix مثلًا– التي لا تنوي خسارة القاعدة الجماهيرية الضخمة الموجودة حاليًّا على جهازيّ PS4 و Xbox One— خاصةً وأن الكثيرين سيتريَّثون قبل تحديد وجهتهم مع الجيل القادم.

والأكثر من ذلك، أن هذا النهج مخالفٌ لما أعلن الغريم التقليدي Microsoft عن تبنِّيه، بأن حصريات Xbox Series X لن تصدر قبل 2021 «على الأقل»، وحينها قال عملاق التقنية ذو الأصول الأمريكيَّة أنه يود «التأكد من أنه لو قررتم الاستثمار الآن في Xbox حاليًا و Series X لاحقًا، فستشعرون بأنه استثمارٌ جيدٌ وأننا ملتزمون تجاهكم بتوفير المحتوى».

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن PS5 و Xbox Series X سينطلقان في موسم أعياد 2020.

إذًا لا حصريات جديدة من سوني على PS4– لأن التركيز سينصب بشكلٍ كامل على PS5. أما مايكروسوفت، فستظل لمدة عامين -على الأقل- تُطلق ألعابها على Xbox One و Xbox Series X في نفس الوقت. أي النهجيْن تراها أفضل ويُكسب طرفًا أفضلية على الآخر؟ شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق