أخبار

تقرير: جميع ألعاب PS4 الجديدة يجب أن تدعم PS5 اعتبارًا من يوليو!

أكَّد تقريرٌ جديدٌ أن شركة Sony للترفيه التفاعلي طالبت المطورين الذين سيتقدمون للحصول على تصريحٍ بإطلاق ألعابهم على PS4 من أن يؤكدوا توافقها أولًا للعمل على جهاز PS5.

وألمح التقرير إلى أن العمل بهذا القرار سيسري اعتبارًا من الثالث عشر من يوليو القادم.

وفي هذه الحالة، يعني التوافق هنا أن رموز اللعبة يجب أن تعمل بنفس المزايا وبدون مشكلات على جهاز بلايستيشن 5 تمامًا مثل جهاز بلايستيشن 4. وهذه يعني أيضًا أن المطور لا يمكنه إدراج أطوار معينة تتوفر على بلايستيشن 4 فقط.

والأكثر من ذلك كان تأكيد التقرير أن سوني ستطبِّق نفس القواعد على تحديثات الألعاب، وهو ما يعني أن التحديثات التي ستنطلق هنا، ستنطلق هناك أيضًا بنفس الشكل.

وأوضح التقرير أن العمل بهذا القرار سيبدأ من الثانية الأولى التي يقرر فيها مطورٌ تقديم طلبٍ للحصول على شهادة وتصريح لنشر لعبته على PS4 اعتبارًا من 13 يوليو 2020– وليس الألعاب التي تنطلق بعد هذا التاريخ. فكما تعرف، عادةً ما يتم تقديم الطلب قبل إطلاق الألعاب بوقتٍ طويل، وبالتالي، فالألعاب التي من المزمع إطلاقها هذا الصيف لن تتأثر بهذا القرار.

وقبل أن أنسى، أعلن التقرير أن حصريتيّ سوني المنتظرتين The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima ستعملان بسلاسة على بلايستيشن 5 حالما يصدر.

اقرأ أيضًا:

يُذكر أن PS5 سيصدر في موسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق