أخبار

التوافق على PS5 «سيُشغِّل ألعاب PS4 المدعومة بتحديث نظام»

يبدو أن دعم جهاز PS5 لبرنامج التوافق Backward Compatibility سيتوفر على هيئة تحديثات نظام تصدر تِباعًا للجهاز نفسه، من أجل تشغيل ألعاب PS4.

ونقول ذلك استدلالًا بما نشره موقع بلايستيشن أيسلندا الرسمي خلال التحديث الأخير. وعلى الرغم من حذف العبارة، إلَّا أننا تمكَّنا من الحصول على نسخةٍ مما دُوِّن، بفضل أحد مستخدمي Reddit الرائعين.

استمتع بالرسومات المذهلة وجرِّب مزايا بلايستيشن 5 الجديدة. العب ألعاب PS4 المدعومة عن طريق تحديث نظام.

حسنًا، تبدو الجملة ملتبسة بعض الشيء وتحتاج إلى توضحيات من Sony نفسها، فتوفُّر دعم Backward Compatibility عبر تحديثات نظام من حينٍ لآخر، يعني أن PS5 لن يتمكَّن من تشغيل ألعاب PS4 عند إطلاقه مباشرةً– وهذا أيضًا يمنح أفضليةً هائلة للغريم التقليدي والأقوى Xbox Series X والذي سيُشغِّل آلاف الألعاب عند الإطلاق، على حد تأكيد Microsoft المتكرر في مناسبات مختلفة.

على كلٍ، بما أن إدارة الموقع الخاص بأيسلندا قررت حذف الجملة، فليس أمامنا سوى التريُّث وانتظار توضيح وإعلان Sony الرسمي القادم، والذي قد يوافق أحد أيام الأسبوع القادم— بحسب تقارير عديدة.

للوصول إلى موقع بلايستيشن أيسلندا قبل حذف الجملة، اضعط هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق