أخبار

استطلاع: ثُلث اللاعبين الأمريكيين المشاركين يعتزمون شراء PS5 أو Xbox Series هذا العام!

أجرت شركة Baird Equity Research استطلاعًا في الآونة الأخيرة، أظهر تخطيط ثُلث اللاعبين الأمريكيين لشراء أجهزة الجيل التالي -سواءً PS5 أو Xbox Series– خلال العام الحالي.

وفي ملاحظةٍ للمستثمرين، قال المحلل Colin Sebastian أن شركة Baird أجرت استطلاعًا على نحو 1000 مستهلكٍ أمريكي، وتفاجأت الشركة بطلبٍ أعلى من المتوقع على أجهزة الجيل التالي المنتظرة في 2020.

وبحسب الاستطلاع، يعتزم 18 في المئة من المشاركين شراء PS5 هذا العام، فيما يخطط 13 في المئة منهم لشراء Xbox Series X– وهنالك 5 في المئة يرغبون في الحصول على Xbox Series S.

وألمح المحلل إلى أن هنالك تقاربًا كبيرًا بين اختيارات اللاعبين مع بداية هذا الجيل، كما أكَّد أنه «مُفاجئٌ» فضلًا عن اعتباره إيجابيًّا لشركة Microsoft.

لكن وبسبب جائحة كورونا العالمية، يُشكك Sebastian في أن يُخوَّل اللاعبون من اقتناء أيٍ من أجهزة الجيل الجديد على نحوٍ كافٍ؛ بسبب نقص الشحنات. بل وتوقع المحلل أن ينتهي الحال بالكثير منهم بلعب الألعاب على أجهزة الجيل الحالي، المتمثلة في PS4 و Xbox One بمختلف إصدارتهما.

وبالإضافة إلى ذلك، شمل استطلاع Baird سؤال اللاعبين الأمريكيين حول الألعاب التي يتطلعون إليها. وكانت Call of Duty: Black Ops Cold War في صدارة الطلب، مع تحطيط 24 في المئة من المشاركين لشرائها.

وكما هو متوقع، تأتي FIFA 21 (18 في المئة من المشاركين) في المركز الثاني، ومن ثمَّ Assassin’s Creed Valhalla (16%) ثالثًا، ثم Cyberpunk 2077 (15%) في المركز الرابع، فيما قَدمَت Star Wars Squadrons (14%) خامسًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق