أخبار

تقرير: جهاز PS5 يمكنه تقليص أحجام ملفات الألعاب وتوفير مساحة تخزين أكثر

خلال الحدث الذي كشف فيه مارك سيرني عن تفاصيل PS5 تحدث المهندس باستفاضة عن قرص SSD وفوائده وبعدها سمعنا من أكثر من مطور ومختص ثناء على تكنولوجيا الجهاز وبنيته حتى من مهندس بشركة انتل.

الجهاز سيأتي مع قرص SSD بمساحة 825GB والبعض انتقد هذا الأمر لأنه أقل من المنافس الذي سيضم قرصاً بمساحة 1 تيرابايت، لكن اليوم هنالك تقرير يشير إلى أن بلايستيشن 5 لديه إمكانية تقليص حجم ملفات الألعاب وبالتالي توفير مساحة تخزين بالقرص.

يقول التقرير بأن ألعاب هذا الجيل كانت تعتمد على تكرار أصولها وملفاتها كي تعمل على الأقراص الحالية HDD البطيئة بسلاسة وهذا يعني استهلاكها لمساحة أكبر، والآن مع وجود أقراص SSD لا حاجة بان يقوم المطور بتكرار الملفات لأن الجهاز يستطيع نقلها بسرعة كبيرة وهذا يوفر المساحة، فمثلاً يبلغ حجم ملفات الأصول المكررة بلعبة سبايدر مان نحو 10 جيجابايت.

اقرأ أيضاً: القوة أم السرعة؟ نظرة على سياسة سوني مع PS5 لإرضاء المطورين واللاعبين

هذا ونذكر بأن هنالك تقارير سمعنا عنها مؤخراً تشير أيضاً إلى وجود تقنية ذكاء اصطناعي لمايكروسوفت تساهم في تقليص أحجام تنزيل الألعاب على اكسبوكس سيريس اكس، فهي أشبه بتقنية ضغط سحرية بحيث يقوم المطور بضغط حجم الملفات لجعل حجم ملفات التنزيل للعبة أقل ما يمكن من ثم تعمل هذه التقنية على إعادة فك الضغط وإظهار الملفات بالدقة الحقيقية أثناء اللعب.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق