أخبار

تقنية ذكاء اصطناعي لمايكروسوفت قد تقلص من أحجام تنزيل الألعاب على Xbox Series X

في الأعوام الماضية شهدنا زيادة ملحوظة وهائلة في حجم ملفات الألعاب التي تعدت حاجز المئة جيجابايت وهذا أمر أربك اللاعبين ومثل عائق أمام الكثير منهم لشراء الألعاب الرقمية، والكثير بات يسأل كيف سيكون الأمر مع ألعاب الجيل القادم التي من المؤكد ستزيد أحجامها مع استهداف دقة أعلى.

لكن يبدو بأن هنالك استعداد من طرف مايكروسوفت لإيجاد حل لهذه المشكلة، فربما لم تسمعوا من قبل باسم Microsoft Game Stack هذا القسم الجديد الذي أسسته مايكروسوفت بقيادة James Gwertzman وهو سيغير ربما من أحجام الألعاب، حيث صرح رئيس القسم بأنهم يختبرون تقنية ذكاء اصطناعي تمكن المطور من رفع دقة مواد التكتشرز والأصول الخاصة باللعبة من دقة منخفضة ذات حجم قليل إلى دقة عالية دون أي تأثير على الجودة.

هذه التقنية تسمح بالمحصلة بتقليل حجم ملفات اللعبة فهي أشبه بتقنية ضغط سحرية بحيث يقوم المطور بضغط حجم الملفات لجعل حجم ملفات التنزيل للعبة أقل ما يمكن من ثم تعمل هذه التقنية على إعادة فك الضغط وإظهار الملفات بالدقة الحقيقية أثناء اللعب، وقد كشف بأن أحد استوديوهات مايكروسوفت قام فعلاً بتجربة التقنية وكانت النتيجة مخيفة بالفعل بحيث لم يلاحظ أحد الفرق بين الدقة الأصلية العالية والدقة المنخفضة التي تم ضغطها بهذه التقنية.

وقد ختم James كلامه بأنه مستعد لتقديم هذه التقنية لباقي الشركات للارتقاء بالصناعة لكنه بنفس الوقت لم يؤكد إن كنا سنشهد فعلاً استخدام هذه التقنية مع جهاز اكسبوكس المقبل.

هذا ونذكر بأن شائعات ذكرت أيضاً أن سوني ستعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمة مساعدة اللاعب أثناء تنفيذ المهام بحال صعبت عليه الأمور ولكنها ستكون مقابل أموال حقيقية وهو ما أثار حفيظة بعض اللاعبين.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق