أخبار

مبيعات Minecraft تتخطَّى 200 مليونًا عالميًّا – ومطورها يُعدِّل اسمه

أعلنت شركة Xbox عن تجاوز مبيعات لعبة Minecraft حاجز 200 مليون نسخة، بل وتجاوز أعداد لاعبيها النشطين شهريًا 126 مليونًا في جميع أنحاء العالم.

وشهدت لعبة الابتكارات الشهيرة إقبالًا هائلًا في الأشهر القليلة الماضية بزيادةٍ تُقدَّرُ بحوالي 25 في المئة، فيما ارتفعت أيضًا جلسات اللعب الجماعي بنحو 40 في المئة.

ولعل لفايروس كورونا الجديد وللحجر المنزلي الفضلُ الكبير في ذلك، نظرًا للجماعية الكبيرة التي تعتمد عليها اللعبة– نفس الحال مع لعبة Animal Crossing: New Horizons التي تمكَّنت من بيع 13 مليون نسخةٍ في فترةٍ قصيرة؛ لأنهما يُعتبران الخيار الأفضل للتسكُّعِ مع الأصدقاء افتراضيًّا.

وفي سياقٍ متصل، أعلن استوديو Mojang -مطور اللعبة- عن تعديل اسمه وشعارهِ في الذكرى الحادية عشرة على تدشين اللعبة. والآن، أصبح المطور يُدعى “Mojang Studios”.

لمذا نحتاج إلى اسمٍ وشعارٍ جديدين أساسًا؟ حسنًا، لِمَ لا؟ يحب البشر إعادة اختراع وتقديم أنفسهم من وقتٍ لآخر، ولذا من الصحيح أن نوسِّعَ نقس الجملة لشركة موجودة منذ أكثر من عقدٍ من الزمان. وما أعنيه هو: هل لا زلت ترتدي نفس الزيّ الذي كنت ترتديه في 2009 ويناسب أسلوبك وقتذاك؟

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن ماينكرافت متوفرة على جميع الأجهزة الأساسية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق