أخبار

هل تدعم أجهزة Xbox Series تقنية الواقع الافتراضي مستقبلًا؟

أثار رئيس Xbox السيد Phil Spencer الجدل في نهايات العام الفارط، عندما ألمح إلى أن جهاز Scarlett القادم -والذي اتضح أنه Xbox Series X لاحقًا- قد لا يدعم تقنية الواقع الافتراضي لأنها لا تمتلك سوقًا كبيرًا ولا يوجد عليها طلبٌ كافٍ. ولكن، خرج الرئبس للرد على منتقدي تصريحاته وقتذاك موضحًا أنه يُحب تلك التقنية، ولكنها لن تكون التركيز الأساسي مع جهاز الجيل التالي.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن Microsoft تركت لنفسها بابًا خلفيًّا لربما دعم الواقع الافتراضي مستقبلًا.

واستشفينا ذلك من الملفات التي عُثِر عليها داخل لعبة Microsoft Flight Simulator على PC والتي تُشير إلى أن عملاق التقنية ربما جرَّب تفعيل ميزة الواقع الافتراضي على جهازي Series X تحديدًا.

وتمكن أحد اللاعبين من العثور على ملفاتٍ تستخدم اسم “Scarlett” مع اختصار تقنية الواقع الافتراضي “VR”، ونشر ما وجده على منتديات اللعبة الرسمية:

لقد عثرت للتو على ملفات مثيرة للاهتمام للواقع الافتراضي على Series X، وليس لدي أي فكرة عمَّا إن كان دعم التقنية سيُتاح للعامة أم يتوفر لنسخ المطورين وحدهم بشكل خاص داخليًّا.

PC_VR
Scarlett_VR

EDITION_DELUXE PublishedPackages_Edition_Deluxe.xml
EDITION_PREMIUM PublishedPackages_Edition_Premium.xml
EDITION_ALLPACKAGES PublishedPackages_Dev.xml
EDITION_SCARLETT PublishedPackages_Scarlett.xml

Microsoft Flight Simulator Xbox Series X VR

يُشار إلى أن لعبة Microsoft Flight Simulator ستتوفر على أجهزة Xbox One و Xbox Series X و Series S في العام القادم– فيما لم تذكر Micro كلمةً واحدة حول دعم أجهزة الجيل التالي منها لتقنية الواقع الافتراضي حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق