منذ حلقة Inside Xbox الماضية بدأنا نسمع أصوات تشكك بحجم القفزة بالرسوم التي سنحصل عليها مع أجهزة الجيل المقبل وبعد ظهور تقارير إعلامية تتحدث عن أننا يجب أن نخفض سقف توقعاتنا لمستوى الرسوم خرج الإعلامي Geoff Keighley ليقول بأنه يعتقد بأن قوة رسوم PS5 و Xbox Series X لم يكشف عنها بعد.
اليوم لدينا مطور آخر يمتدح قدرات أجهزة الجيل المقبل وهو Drew McCoy المؤسس السابق لفريق Respawn والذي أعلن أمس عن تأسيسه استوديو Gravity Well لتطوير الألعاب الضخمة AAA حيث قال بمقابلة مع GamesIndustry بأنه متحمس جداً للانتقال لأجهزة الجيل المقبل فهي ستشبع رغباتهم بإيجاد مساحات لم يستكشفها اللاعبون من قبل.
وأضاف بأن قوة CPU وسرعة I/O في أجهزة الجيل القادم ستفتح أمامهم فرص لم يحظوا بها من قبل، وقال بأنه عندما كان يتم تطوير أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون كان المطورون يعلون الصوت مطالبين بمنحهم مزيد من سرعة I/O والتي تحققت لهم الآن مع الجيل الجديد.
من ناحية أخرى قال بأن هدفهم مع الاستوديو الجديد تقديم ألعاب بميزانية ضخمة تقدم أفكار مبتكرة باللعب حيث انتقد الألعاب الضخمة التي تصدر حالياً بأنها تفتقر للابتكار وهي تقدم نفس عناصر اللعب لكن مع تحسينها أكثر.
اقرأ أيضاً: مايكروسوفت ترد – سرعة الإطارات على Xbox Series X سيُحددها المطور
بحديث هذا المطور عن السرعة ومطالبتهم بها يظهر لنا أهمية ما قاله مارك سيرني مهندس بلايستيشن عندما أكد بأنهم انطلقوا من تطوير بلايستيشن 5 من منطلق الاستماع لما يريده المطورين ولذا استثمروا كثيراً بالـSSD الخارق السرعة.