أخبار

قضية Epic ضد Apple قد يكون لها تداعيات جدية على سوني ومايكروسوفت ونينتندو

في آخر مستجدات قضية Epic ضد Apple صدر حكم قضائي بمنع Apple من حظر Unreal Engine وتم تحديد تاريخ بدأ المحاكمة في 2021.

ولكن يبدو بأن لهذه القضية انعكاسات على شركات أخرى غير أبل وإيبك حيث ذكرت القاضية Yvonne Gonzales Rogers بأن لهذه القضية قد يكون لها تداعيات جدية على سوني ومايكروسوفت ونينتندو فهم يسلكون نفس سلوك أبل لناحية الاستحواذ على نسبة كبيرة من عائدات المطورين.

وأضافت بأن القرار النهائي قد يشير إلى تأثير مثل هذه السياسات على المطورين وهذا على الرغم من أن إيبك تؤكد بأن منصة iOS مختلفة بهذا الموضوع عن باقي الأجهزة سواء الأجهزة المنزلية أو الحواسيب الشخصية. ولكن بالوقت الحالي ليس هناك معلومات كافية لتحديد ما إن كانت الأجهزة الأخرى تقدم بدائل أو تعويضات اقتصادية للمطورين أو أن الأمر سيبقى محدود مع أجهزة iOS.

فشركة إيبك تقول بأن ما يتم اقتطاعه من قبل سوني ومايكروسوفت ونينتندو من نسبة 30% أمر يمكن أن يبرر بأن هذه الشركات هي من يصنع الأجهزة ويتم بيعها بخسارة لذا تحاول التعويض من خلال مبيعات المتاجر ونسبة 30% بينما أجهزة الهواتف لا تكلف مثل الأجهزة المنزلية لذا لا تستحق تلك النسبة. والقاضية ترى بأن المحكمة تجتاج لجمع مزيد من المعلومات حول هذه المسألة قبل البت بالحكم.

هذا وكان الطرفان المتنازعان Epic و Apple قد اتفقا على أمر واحد وهو رفض تسوية نزاع Fortnite بواسطة هيئة محلفين  وهو ما تحقق لهما فعلا.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق