أخبار

رسميًّا: محاكمة Epic Games ضد Apple حول Fortnite تبدأ في 2021

يبدو أن دراما Epic Games و Apple حول Fortnite قد دخلت في مراحل الجد. فبعد أيامٍ من رفضهما تسوية النزاع بواسطة هيئة محلفين، ها هو ذا موعد المحاكمة يُحدَّدَ وبما يحقق رغبتيّ الشركتين.

وكانت شركة Epic قد رفعت دعوى قضائية ضد عملاق التقنية العالمي في أعقاب انتهاكها لضوابط وقواعد متجر تطبيقات iOS، ما أجبر Apple على حذف فورتنايت من متجر التطبيقات في أغسطس الماضي.

وبحسب ما جاء في التقرير، من المقرر أن تُعقد جلسات المحكمة أمام قاضٍ وبدون وجود هيئة محلفين، ابتداءً من الثالث من مايو 2021.

وبسبب جائحة كورونا العالمية، لم تقرر المحكمة بشكلٍ قاطعٍ ما إن كانت المحاكمة ستعقد بشكل طبيعي أم رقميًّا، حتى الآن.

وتدَّعي شركة Epic أن Apple تمارس احتكارًا فعليًّا على منصتها الخاصة، بمنعها شركات الطرف الثالث من امتلاك متاجرٍ رقمية خاصَّة على الأجهزة العاملة بنظام iOS الخاصة بها.

ويُشير البعض إلى أن Apple قد تواجه وقتًا عصيبًا في هذا الجدال، خاصةً مع إصدار اللجنة القضائية في مجلس النواب لمكافحة الاحتكار تقريرًا تقول فيه بأن Apple و Google و Amazon و Facebook يتمتعون بسلطة احتكارية داخل صناعة التكنولوجيا.

يُشار إلى أن Fortnite متوفرة على أنظمة PC و PS4 و Xbox One و Nintendo Switch وعلى Android (لكن بعيدًا عن متجر Google Play). وبطبيعة الحال، لن تجد اللعبة على iOS في الوقت الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق