أخبار

حكم قضائي بمنع Apple من حظر Unreal Engine – لكن الوضع مختلف مع Fortnite

مازالت قضية Apple و Epic Games مستمرة بالمحاكم، فقبل أيام تم الإعلان عن بدأ المحاكمات في 2021 وبدون وجود هيئة محلفين لأن كل من الشركتين طالبا بهذا الأمر سابقاً.

اليوم صدر حكم أو أمر قضائي أولي ينص على منع شركة أبل من الانتقام من إيبك عبر الاستمرار في حظر وتقييد محرك Unreal Engine الذي تمتلكه شركة Epic. وهذا من شأنه إتاحة نشر الألعاب المطورة بهذا المحرك من قبل المطورين عبر متجر تطبيقات iOS دون مشاكل وتم تبرير الحكم بأنه جاء توافقاً مع مقتضيات المصلحة العامة وكي لا يتأثر باقي المطورين بالصراع بين الشركتين وتتضرر أعمالهم.

أما بالنسبة للعبة فورتنايت التي كانت سبب الخلاف الرئيسي فالحكم لم يأتي بصالح إيبك حيث لم تقر القاضية بإلزام أبل بإعادة اللعبة للمتجر ما لم تقم بازالة آلية الدفع الجديدة التي اعتمدتها للتهرب من دفع عمولة 30% لأبل. ما أجبر Apple على حذف فورتنايت من متجر التطبيقات في أغسطس الماضي.

أبل أصدرت تصريح تعلق فيه على الأمر القضائي بالقول بأنهم ممتنون لأن المحكمة أدركت أن إجراءات Epic لم تكن في مصلحة عملائها وأن جميع  المشاكل التي واجهتها Epic كانت نتيجة لتصرفاتهم وصنعهم بعد أن تم إنتهاك الإتفاقية المبرمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق