أخبار

شركات Epic و Apple ترفض تسوية نزاع Fortnite بواسطة هيئة محلفين

بعد شهور من الاتهامات المتبادلة بين الطرفين والتي كان آخرها إتهام عملاق الهواتف الذكية الأمريكي مطور Fortnite بكونه يُحدِث تلك الجلبة «لزيادة الاهتمام» بلعبته، سيتم تسوية النزاع القانوني بين Apple و Epic Games بواسطة قاضٍ إذا تمكنت الشركتان من إكمال طريقهما الحالي، بعدما قررا تجنب المحاكمة أمام هيئة محلفين.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، اقترح القاضي إيفون غونزاليس روجرز أن القضية يجب أن تعرض على هيئة محلفين، ومنذ ذلك الحين، ناقش كل من Epic و Apple الأمر، واتفقا على أن القضية يجب أن “تنظر فيها المحكمة، وليس من قبل هيئة محلفين” بعد  أن صدر قرار يشير لكون مستخدمو Epic Games لن يتمكَّنوا من تسجيل دخولهم عبر Apple.

حددت الشركتان موقفهما في ملف تم تقديمه إلى محكمة شمال كاليفورنيا التي تتعامل مع القضية، ويبدو أنهما توصلتا في النهاية إلى أرضية مشتركة.

بموافقة Epic، تسحب Apple بموجب هذا مطالبتها بإجراء محاكمة أمام هيئة محلفين وفقًا للقاعدة الفيدرالية للإجراءات المدنية، ويطلب الطرفان بكل احترام أن تنتقل القضية (بما في ذلك أي ادعاءات ومطالبات مضادة) إلى جلسة محاكمة وفق جدول زمني التي تحددها المحكمة.

كما هو الحال، وجد روجرز أن شركة Apple تتمتع بحقوقها في حظر Fortnite من متجر التطبيقات، بينما سيتم البت في القضية ككل في يوليو 2021 من خلال الاستماع لتصريحات جميع الأطراف المعنية والنطق بالحكم النهائي بعد أن طالبت Epic Games بإرجاع Apple لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق