أخبار

Apple: مطور Fortnite يُحدِث تلك الجلبة «لزيادة الاهتمام» بلعبته!

لا تزال حرب Apple و Epic Games القضائية مستمرةٌ– حتى وإن كان الاهتمام بها قد انخفض كثيرًا في الآونة الأخيرة. وإن لم تكن متابعًا، بدأ عملاق التقنية بشن هجمات مُرتدَّة على مطور Fortnite– كان آخرها اتهام Epic بالسرقة ومنع المستخدمين من تسجيل الدخول من خلاله.

وتسعى Epic لتقديم طلب قضائي رسمي في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، مع أملٍ في إعادة لعبة Battle Royale المحبوبة إلى متجر تطبيقات iOS App Store— فيما تزعم أن آبل تلحق «ضررًا غير قابلٍ للإصلاح» بسمعتها من خلال حظر Fortnite، فضلًا عن اتهامها مبتكري iPhone بالقضاء على «التوزيع التنافسي للتطبيقات ومنع تنفيذ عمليات دفع تنافسية على iOS».

الآن، ها هي ذي Apple ترفض الاتهامات كافَّة، وتؤكد أن Epic هي من «أشعلت حريقًا وسبكت عليه بنزينًا» في إشارةٍ منها لتعمد Epic خرق ضوابط App Store المتفق والمنصوص عليها سلفًا بعدم توفير أي مصادر دفع طرف ثالث بعيدًا عن سلطة Apple.

وأكَّدت «آبل» أن Epic Games هي من تلحق ضررًا بمطوري الطرف الثالث عن طريق «التضحية بهم من أجل تعزيز مصالحها التجارية الخاصَّة».

والأكثر إدهاشًا قول Apple أن تلك المعركة القضائية ليست إلا جزءًا من «حملة تسويقية مصممة ومخصصة لتنشيط الاهتمام بلعبة Fortnite» والتي تعاني من انخفاضٍ في الاهتمام بها بنحو 70 في المئة منذ أكتوبر 2019.

يُشار إلى أن لعبة «فورتنايت» متوفرة الآن على جميع الأنظمة، عدا iOS و MacOS.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق