أخبار

Epic Games تطالب بإرجاع Apple لعبة Fortnite إلى متجر التطبيقات

شهدنا الشهر الماضي على اشتعال المعركة بين Epic Games و Apple والتي بدأت بانتهاك مطور Fortnite لضوابط وقوانين متجر تطبيقات عملاق التقنية، ما أسفر عن حذفها من متجر التطبيقات. ولم تمضِ ليلةٌ واحدةٌ حتى حذت Google حذو غريمها التقليدي وأزالت اللعبة هي الأخرى من Play Store.

وفي أعقاب تلك الدراما، خرجت Epic ترتمي في أحضان الجماهير، ودشَّنت حملة #FreeFortnite حتى أنها استضافت مسابقة للترويج لقضيتها ضد آبل.

وعلى الرغم من جُلِّ ذلك، إلا أن هنالك عددًا من اللاعبين لا يزال بوسعه الوصول إلى لعبة Battle Royale المجانية المحبوبة ولعبها على iOS، إلا أن الأعداد تتناقص بشكلٍ هائل.

وعلى هذا الموضوع، حاولت Epic للمرة الثانية إقناع المحكمة بإعادة «فورتنايت» إلى متجر تطبيقات شركة «آبل»، واعترفت بأن أعداد اللاعبين اليومية انخفضت بأكثر من 60 في المئة.

وبشكلٍ أكثر دِقة، قدَّمت شركة «إيبك» إنذارًا قضائيًّا ضد «آبل» من شأنه إجبار الأخيرة على إعادة “Fort” إلى متجر App Store. ومن المقرر أن تنعقد الجلسة الخاصَّة بهذه القضية في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري– ولكن يبدو أن Epic تتعشم في إعادة لعبتها قبل حلول ذاك التاريخ، أو على الأقل حتى تقرر المحكمة حُكمها.

وكانت Epic قد أكَّدت أن منصة iOS هي الأضخم للعبة «فورتنايت» بوجود أكثر من 116 مليون لاعبًا مُسجلًا، وهو ما يُشكِّل ثُلث عدد المستخدمين المسجلين الإجمالي والمُقدَّر بحوالي 350 مليون لاعبًا عالميًّا.

ومن الواضح أن Epic تخشى أنها لن تُخوَّل من الوصول إلى هؤلاء المستخدمين مرةً أخرى، خاصةً مع تأكيدها بأن مجتمع لاعبي Fortnite «قد تمزَّق»، على حد وصفها.

اقرأ أيضًا:

وعلى الجانب الآخر، التزمت Apple بكلامها وبسعيها في العمل والتعاون مع Epic مرةً أخرى، «ولكن هذا غيرُ ممكنٍ اليوم».

من مزَّق مجتمع Fortnite في رأيك؟ آبل أم إيبك؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق