وأخيراً جاء اليوم الموعود لكل شخص انتظر مشروع فريق CD Projekt Red منذ أكثر من 7 سنوات حيث أطلقت لعبة Cyberpunk 2077 بالأسواق بعد أن نالت ثقة النقاد وتراوحت تقييماتها بين ممتازة و كاملة. – يمكنك الاطلاع على تقييمنا لها من هنا-.
ولم يمضي بعد 24 ساعة على طرحها إلا أن أحبار الأرقام القياسية التي حطمنها اللعبة بدأت تظهر للعلن حيث علمنا بداية أنها كسرت حاجز مليون لاعب متزامن على Steam وهو رقم ضخم دون شك ويبشر بأن اللعبة ستحقق مبيعات هائلة.
عموماً نسخة الحاسب الشخصي كانت أكثر نسخة نصح بها النقاد في التقييمات فهي كما يبدو الأكثر صقلاً وتتألق أكثر مع تتبع الضوء. لكن بنفس الوقت يجب علينا أن نعلم بأن اللعبة صدرت دون أي حماية لا دينوفو ولا غيرها وهذا يعني بأن تهكيرها سيكون سهل للغاية رغم ذلك اللعبة تحقق هذه الأرقام وهو شيء يجب أن يحسب لفريق التطوير الذي يتبع نهج متسامح من النسخ المقرصنة ويبدو وكأنه لا يكترث إن تم تهكير لعبته أو لا ليتيح لعبها للجميع حتى لأولئك الذين لا يملكون المال لشرائها. وإذا نرى بأن ألعابه تحقق النجاح وهذا دليل على أن اللعبة الناجحة ستبيع جيداً حتى إن تهكرت كما حدث أيضاً مع هورايزون زيرو داون التي حققت النجاح عبر ستيم.
وقبل أن ننسى هناك إنجاز آخر أعلن عنه الاستوديو اليوم وهو أن الطلبات المسبقة للعبة قد وصلت إلى 8 مليون طلب مسبق وهي بهذا تفوقت على الأسطورة ذا ويتشر 3 وكنا في أواخر نوفمبر قد علمنا بأن حجوزات اللعبة المسبقة تجاوزت المليون نسخة. فمبروك لفريق CD Projekt Red والآن ننتظر ذا ويتشر 4.