أخبار

تقرير: Xbox Series X قد يجتذب بعض مالكي PS4 – لكن PS5 سيربح معركة المبيعات بالنهاية

في الأسبوع الماضي شهدنا معركة مواصفات تقنية بين معسكري Xbox Series X و PS5 بين الأقوى والأسرع وسمعنا تصريحات متضاربة من المحللين، فالبعض يمتدح بلايستيشن 5 ويؤكد تفوقه والبعض يثبت بالتحليل التقني تفوق مايكروسوفت بجهازها.

لكن بعد صدور الأجهزة في موسم أعياد 2020 سنكون امام فصل جديد للحرب وهي معركة المبيعات، بهذا الجيل تفوقت سوني بمبيعات بلايستيشن 4 بسبب استغلالها أخطاء المنافس ببداية الجيل، لكن هل سنشهد تبدل أدوار الجيل المقبل؟ شركة DFC Intelligence نشرت تقرير توضح فيه توقعاتها للجيل الجديد إليكم ملخصه بنقاط:

  • كل من مايكروسوفت وسوني يعلمان جيداً أن حجم الطلب على أجهزتهما سيفوق عدد الوحدات المتاحة والمصنعة بسبب تداعيات كورونا.
  • التقرير يشير إلى أن الأجهزة ربما تطرح بكميات محدودة في 2020 وهنالك احتمالية أن يتم تأجيل الطرح حتى 2021
  • مايكروسوفت نجحت عبر خطتها التسويقية من الوصول لجمهور أكثر لذا سيستمرون بالتركيز على التقنيات الخاصة بجهازهم
  • سوني تمتلك نقاط أفضلية تتعلق بألعاب بلايستيشن وانتشارها الواسع والجمهور الوفي وهذه عوامل لن تتمكن مايكروسوفت من التغلب عليها بالسنوات القليلة المقبلة
  • يتوقع التقرير أن تتمكن مايكروسوفت من اقتطاع جزء من حصة سوني بالسوق التي كونتها من خلال بلايستيشن 4. ومدى ضخامة هذا الأمر سيعتمد بشكل كبير على توفير ألعاب جيدة من استوديوهات اكسبوكس
  • رغم هذا يتوقع التقرير أن يكون بلايستيشن 5 هو الجهاز الأكثر مبيعاً وسيتفوق على اكسبوكس سيريس اكس

اقرأ أيضاً: القوة أم السرعة؟ نظرة على سياسة سوني مع PS5 لإرضاء المطورين واللاعبين

من الجدير بالذكر بأن شركة DFC سبق وصدقت توقعاتها وتحليلاتها في أيام بلايستيشن 3، فقبل طرح ذلك الجهاز بعد أشهر نشرت تقرير بعنوان “Could Sony Go from 1st to Worst?” أي هل ستتحول سوني من المركز الأول للأسوأ؟ والكثير من الأشخاص آنذاك هاجموا التقرير نظراً للشعبية الكبيرة التي تمتعت بها سوني مع بلايستيشن 2 آنذاك لكن بعد فترة تبين دقة توقعات الشركة، فهل برأيكم سيتكرر السيناريو الآن مع بلايستيشن 5، أم أن لدى سوني خلطة سحرية تخفيها بجعبتها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق